في العام الماضي أطلقت سوني كل من The Last of Us 2 و Ghost of Tsushima وجميعنا يذكر التنافس الحاد بين جمهور كل من اللعبتين لاسيما مع لقب لعبة العام 2020، والتي كانت بالنهاية من نصيب لعبة نوتي دوق، في حين ظفرت شبح تسوشيما بجائزة «لعبة العام من اختيار اللاعبين».
كذلك المطورون اليابانيون قاموا باختيار شبح تسوشيما كلعبة العام 2020، لكن ما لا تعلمونه هو أن رغم هذه المنافسة إلا أن تعاوناً جميع بين مطور شبح تسوشيما Sucker Punch وفريق نوتي دوق لتطوير The Last of Us 2.
هذا ما كشفه اليوم Evan Wells و Neil Druckmann حيث ذكرا بأن نوتي دوق تلقى مساعدة من ساكر بانش أثناء عمله على ذا لاست أوف أس 2، فجميعنا يعلم بأن ساكر بانش سبق وأن طور لعبة Infamous Second Son التي تدور احداثها في مدينة سياتل، أي نفس المدينة التي تجري بها أحداث ذا لاست أوف أس 2.
لذا استعان Naughty Dog بالأصول أو التصاميم الجاهزة لتلك المدينة والتي كان ساكر بانش قد عمل عليها بلعبته السابقة من أجل نلقها للعبة ذا لاست أوف أس 2 وهذا ساهم في توفير الوقت والجهد على مطوري نوتي دوق.
وأضاف دركمان بأن تلك الأصول الجاهزة ساعدتهم في تشكيل البيئة باللعبة بسرعة كبيرة فقد كانت مساهمة ساكر بانش بمثابة مساعدة هائلة لهم.
الأمر لم يقف عند هذا الحد، بل تابع دركمان ليكشف عن تعاون آخر يتعلق في عمليات التقاط الحركة للحصان، فكما تعلمون كان هنالك أحصنة في ذا لاست أوف أس 2 وبنفس الوقت ساكر بانش كان يعمل على شبح تسوشيما، لذا قرر الفريقان أن يوحدا جهودهما حيث إن التقاط الحركة لحيوان كبير أمر ليس سهلاً، ولكن من خلال تعاونهما معاً كعائلة واحدة – عائلة بلايستيشن – تمكنا من التعامل مع المشكلة واستخدام بيانات متشابهة، وأحيانًا نفس البيانات لكلتا اللعبتين.