مع الاعتماد الكبير لمايكروسوفت على خدمة الاشتراك Game Pass وكذلك على منصة البث xCloud بدأ البعض يتحدث عن أن ألعاب Xbox المقبلة ستكون مرتكزت بشكلٍ كبير على ألعاب الخدمية التي تلائم أكثر طبيعة خدمة الاشتراك.
ولكن مايكروسوفت وبأكثر من مناسبة ألمحت إلى أن علينا انتظار المزيد من ألعاب القصة على Xbox Scarlett وهذا كان في نوفمبر 2019. اليوم عاد Phil Spencer ليقول بأنه على الرغم من أن الألعاب الخدمية ينظر لها حالياً بكونها الأكثر جلباً للعائدات ولكن هذا لا يعني بأنه لم يعد هنالك متسع لألعاب القصة.
سبنسر وفي حديثه مع The Guardian كشف بأن محتوى ألعاب القصة ما زالت جزءاً من استراتيجية المنصة بالمضي قدماً. وقال بأنهم على الأرجح سيقومون بتطوير ألعاب قصة أكثر من أي وقت مضى بتاريخ اكسبوكس.
أيضاً أكد سبنسر الحاجة لأن يقوموا بدعم مشاريع أكثر خطورةً، وبنفس الوقت يسعى لتوفير تنوع بباقة ألعاب اكسبوكس وقال بأنهم لا يقومون أبداً بفرض توجه معين على استوديوهات التطوير، فهم لا يفرضون على فرقهم تطوير ألعاب خدمية تتطور بمحتويات مستمرة لوقتٍ طويل.
وضرب مثال على ذلك بالمطور Tim Schafer فقال بأنه بعد إصدار Psychonauts 2 لن نخبرهم بضرورة تطوير Psychonauts 3 فهم لن يقولوا له ما الذي عليهم أن يعملوا عليه، ونظراً لتاريخ هذا الفريق فرئيس اكسبوكس لا يظن بأنه سيقوم بتطوير لعبة تستمر لخمسة سنوات.