لعبة Genshin impact حققت نجاحات مبهرة للغاية وسجلت عودة قوية للمارد الصيني إلى سوق الألعاب. ففي فترة أقل من أسبوعين تجاوزت عائداتها 100 مليون دولار واستعادت كافة مصاريفها.
أما في شهرها الأول فتجاوزت إيراداتها 245 مليون دولار من الهواتف الذكية فقط! ويبدو بأنه بعد هذه النجاحات بدأ استوديو MiHoYo بالتخطيط بنشاط للمستقبل حيث تحدث Cai Haoyu رئيس الفريق مؤخراً عن خططهم ومشاريعهم المقبلة بالمستقبل.
حيث ذكر Haoyu بأنه يخطط في 2030 لبناء عالم افتراضي يعيش فيه 1 مليار شخص! أيضاً هم يخططون لطرح لعبة جديدة كل 3-4 سنوات.
لقد تضاعف عدد مطوري الاستوديو وموظفيه بالسنوات الماضية منذ 2014 ففي العام الماضي 2020 وصل عدد مطوري وموظفي الفريق إلى 2400 بينهم 700 مطور مسؤولين عن لعبة جينشين إمباكت.
وبالحديث عن هذه اللعبة ذكر رئيس الفريق بأن كلفة تطويرها كانت 100 مليون دولار ولكن يتوقع أن تكلفهم 200 مليون دولار سنوياً من أجل الاستمرار بدعمها وتطوير مزيد من التحديثات والمحتويات لها. وأخيراً تم ذكر بأن الفريق يخطط لتأسيس قسم للأبحاث والتطوير في أمريكا.
وكنا قد تحدثنا بمقال سابق عن 5 مميزات لهذه اللعبة تجعلها أفضل من Breath of the Wild.
– miHoYo aims to release a new product every 3-4 years
– Staff size has doubled each year since 2014, hitting 2400 in 2020, Genshin staff is ~700
– Plans to build a R&D center in North America
– $100M to create Genshin Impact, but it’s expected to cost $200M per year of dev.— AE Entropy (@AeEntropy) February 23, 2021