خلال الأسبوع الفارط، خرجت شركة Microsoft للإعلان عن FPS Boost كميزة جديدة تضاعف معدل إطارات الألعاب على Xbox Series X / S. وفي الوقت الذي أثار فيه هذا الخبر سعادةً وشوق الكثيرين لخوض تجارب لعب في هيئة جديدة، يبدو أن الفرحة لن تكتمل.
فبينما تخوِّل هذه الميزة أجهزة Xbox Series من مضاعفة معدل إطارات الألعاب دون تدخل مطوريها، هنالك مجموعة من الألعاب التي لن يسري عليها هذا الحال.
وتجلى لنا ذلك من خلال ما أكَّده مدير إدارة البرمجيات Jason Ronald والذي أوضح أنه قد تمت برمجة بعض الألعاب القديمة لتعمل على معدل الإطارات الأصلي دونًا عن غيره، وأن الإخلال بمعدل الإطارات قد يؤثر على فيزيائيات اللعبة الأساسية.
لسوء الحظ، لا تعمل هذه التقنية مع كل الألعاب. في بعض الحالات، تكون الطريقة التي كُتبت بها رموز الألعاب الأصلية.. كما رأينا في عمليات الاختبار، كانت بعض الرسوم المتحركة تعمل بسرعة مضاعفة نفس الحال مع فيزيائيات اللعبة التي باتت أسرع بنحو الضعف.
من المهم بالنسبة لنا احترام الرؤية الأصلية للمبتكرين، ولهذا السبب نحن نقوم بتفعيل هذه الميزة على نطاق المنصة، ومن ثمّ نتجه ونعمل مع المطورين والناشرين للتأكد أن ذلك لا يزال متسقًا مع رؤيتهم الإبداعية الأصلية.
وكانت Microsoft قد وعدت بتوسيع قائمة الألعاب الداعمة لتقنية FPS Boost خلال الأسابيع والأشهر القليلة القادمة.
هذه ليست سوى البداية. سنعلن مزيدًا من العناوين التي تدعم FPS Boost قريبًا، هذا فضلًا عن إضافة قائمة أيقونات جديدة وإعدادات للنظام في تحديث النظام التالي لجهازي Xbox Series.
مع بداية هذا الربيع، ستتمكَّنون من الذهاب إلى قسم “Manage Game” لأي عنوان، وسيظهر أمامكم هناك زِر “Compatibility Options” الذي سيخوِّلكم من تفعيل FPS Boost وكذلك ميزة Auto HDR أو حتى إقفالهما إن رغبتم في ذلك (..) أنت تقرر وتحدد الطريقة التي تريد اللعب بها في ألعابك المفضلة، سواءً في شكلها وهيئتها الأصلية أو مع FPS Boost.
يُذكر أن هنالك مزايا جديدة «مثيرة» في طريقها لأجهزة Xbox Series بحسب تأكيدات «مايكروسوفت» السابقة.