أخبار

FPS Boost ميزة جديدة تضاعف معدل إطارات الألعاب على Xbox Series X / S

قبل أقل من أسبوع، ذكرت إشاعةٌ أن شركة Microsoft تتحضر لإطلاق تحديثٍ جديد لجهازيّ Xbox Series X / S سيقدم ميزةً لتشغيل ألعاب التوافق بإطارات مضاعفة ضمن مساعيها لتحسين تجربة ألعاب Backwards Compatibility والارتقاء بها إلى مستوى جديد. اليوم، ها هو ذا عملاق التقنية يكشف النِّقاب عن ميزة “FPS Boost”.

وجاء الإعلان عبر مقالٍ نشره كبير مديري البرامج في Xbox السيد Paul Eng على مدوَّنة الأخبار الرسمية قبل دقائق.

وأعلن السيد Eng أول مجموعة من الألعاب الداعمة لميزة FPS Boost الجديدة، والتي أصبحت داعمةً للميزة الجديدة اعتبارًا من اليوم.

الألعاب الداعمة لميزة FPS Boost على أجهزة Xbox Series X / S من اليوم:

وألمح المسؤول إلى أن اختيار تلك العناوين لم يكن بسبب شعبيتها الكبيرة فحسب، بل أيضًا لإبراز وتسليط الأضواء على «الطرق العديدة» التي يمكن للميزة الجديدة «تحسين تجربتكم» من خلالها.

وضرب Eng مثلًا بلعبة Super Lucky’s Tale مؤكدًا أنها باتت تعمل الآن بمعدل إطارات يصل إلى 120 إطارًا في الثانية.

كما استفاض مؤكدًا أنه أصبح من الممكن تشغيل لعبة UFC 4 على معدل 60 إطارًا في الثانية حتى على Xbox Series S.

أخيرًا، وعدت Microsoft بتوسيع قائمة الألعاب الداعمة لتقنية FPS Boost خلال الأسابيع والأشهر القليلة القادمة.

هذه ليست سوى البداية. سنعلن مزيدًا من العناوين التي تدعم FPS Boost قريبًا، هذا فضلًا عن إضافة قائمة أيقونات جديدة وإعدادات للنظام في تحديث النظام التالي لجهازي Xbox Series.

مع بداية هذا الربيع، ستتمكَّنون من الذهاب إلى قسم “Manage Game” لأي عنوان، وسيظهر أمامكم هناك زِر “Compatibility Options” الذي سيخوِّلكم من تفعيل FPS Boost وكذلك ميزة Auto HDR أو حتى إقفالهما إن رغبتم في ذلك (..) أنت تقرر وتحدد الطريقة التي تريد اللعب بها في ألعابك المفضلة، سواءً في شكلها وهيئتها الأصلية أو مع FPS Boost.

يُذكر أن هنالك مزايا جديدة «مثيرة» في طريقها لأجهزة Xbox Series بحسب تأكيدات «مايكروسوفت» السابقة.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 1996، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ,من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة. ألعابه المفضلة هي Bioshock و Deus Ex و NieR و Dishonored و Hades.
إغلاق