أجهزة الجيل الجديد سواء PS5 أو Xbox Series قدما العديد من الميزات الرسومية والتقنيات مثل تتبع الضوء الذي رأيناه في ألعاب مثل Watch Dogs Legion أو Spider-Man Miles Morales وهذه التقنيات بجانب إمكانية تقديم تكتشرز بتفاصيل أكثر تعطي الرسوم مظهر قريب للواقع أكثر من الجيل الماضي.
ولكن Strauss Zelnick رئيس Take-Two يعتبر بأن مازال أمامنا عشر سنوات لنصل بالرسوم لمستويات تلامس الواقع، حيث قال بأن بعض من الألعاب التي يقدمونها الآن تبدو أقرب للأفلام بالتمثيل الحقيقي ولكنها مازالت أنيميشين ولكنه يتوقع بأنه بعد 10 سنوات سيكون أمام المطور خيار بتقديم ألعاب تبدو بمظهر واقعي.
وتابع بالقول بأن بعد عشر سنوات سيتغير ما تقوم به Take-Take بنفس الطريقة التي تغيرت فيها اليوم عما كانت عليه قبل 10 أعوام حينما لم يكن هناك مثلاً ألعاب للجوالات. وقال بأنه لا يمكنه الآن تحديد بدقة ما الذي سيتغير لكنه يعتقد أن التكنولوجيا ستسمح لمبتكريهم بالقيام بأشياء لم تكن ممكنة أبداً في الماضي، بما يتضمن أن تصبح الألعاب مساوية تمامًا للتصوير الواقعي.
حسناً قد يكون ما يتحدث عنه ستراوس من تطور للتكنولوجيا سيأتينا مع قدوم الجيل المقبل من اكسبوكس وبلايستيشن 6 وهم سيكونون من أوائل من سيصل بالألعاب لعتبة الواقعية المطلقة كيف لا وهم يملكون روكستار الشركة التي قدمت قبل عامين لعبة ريد ديد ريدمبشن 2 برسوم ارتقت لمستوى الجيل الجديد وتفوقت على أضخم الألعاب رغم أنها لعبة عالم مفتوح وهذه الألعاب عادة تكون الأصعب بالوصول لرسوم بدقة عالية فيها فنحن رأينا مثلاً سايبر بانك 2077 الآن وكيف تم انتقاد كمية الأخطاء فيها لاسيما بنسخة الكونسول بينما روكستار قدمت قفزة أكبر وقبل عامين من الآن.
ولقد كنا ناقشنا في مقال سابق عن تطور القدرات التقنية في تقديم بيئات واقعية للغاية بالألعاب وآفاق مستقبلها أنصحكم بالاطلاع عليه فهي تتناول مفهوم القياس التصويري وأهميته بالألعاب والتي قد تكون واحدة من التقنيات التي يتحدث عنها ستراوس اليوم.