أخبار

تحليل تقني لتتبع الضوء في Watch Dogs Legion على الجيل الجديد

منذ أيام تتوالى علينا أخبار التحليلات التقنية لأداء الألعاب على أجهزة PS5 واكسبوكس سيريس فرأينا أمس تحليل Assassin’s Creed Valhalla على الجيل الجديد وقبله كنا مع تحليل لأداء Devil May Cry V Special Edition وكانت النتائج مفاجئة حتى الآن. لكن أمس طالعنا ديجيتال فاوندري بأول تحليل لأداء تقنية تتبع الضوء على الجيل الجديد مع لعبة Watch Dogs: Legion وحسب الفريق التقني النتائج ستصدمك بالفعل. إليكم ملخص ما ورد بالتقرير:

  • لعمل المقارنة بين الجيل الجديد والحاسب كان لابد من الحصول على إعدادات الأجهزة المنزلية قام المحلل بالتلاعب بالـ config files الخاص باللعبة على الحاسب لوضع إعدادات الكونسول وهذا لأن  الجيل الجديد يستخدم إعداد أقل من المتوسط و ليس متواجد بالإعدادات الرسومية بنسخة الحاسب.
  • هناك إنعكاسات بنسخة الكونسول لا تظهر مقارنة مع ألترا بالحاسب
  • أداء سيريس اكس مع تتبع الأشعة تماثل أداء RTX2060 super على نفس الإعدادات الرسومية التي تستخدمها الكونسول وهي أقل مما تقدمه نسخة الحاسب

  • تتبع الضوء على الجيل الجديد أقل جودة مقارنة بنسخة الحاسب على الإعدادات المتوسطة وهي تعد أقل إعدادات متاحة بنسخة PC ويفقد بعض العناصر مثل الظلال الخاصة بأضوية السيارات أو تقليل جودة الظلال
  • RTX2060 super باعدادات الـ Series X يقدم دقة 4K ولكنه في بعض المشاهد يهبط إلى مادون 4K ويصل إلى 1440p كي يحافظ على سلاسة رسوم أعلى من 30 إطار بقليل. أما سيريس اكس يقدم دقة ديناميكية ما بين 1440p و 2160p وسيريس اس ما بين 900p إلى 1080p
  • الإعدادات و الأداء قد يكون مشابه على الـ PS5 كما صرح المحلل أي أن نتيجة تتبع الضوء التي حصلنا عليها متطابقة بالإعدادات على PS5 و Series X ولكنه ختم بالقول بأنه قد يكون هناك بعض الاختلاف بناحية جودة رفع الأداء أو الدقة الديناميكية بينهما وسيقوم الفريق لاحقاً بتسليط الضوء على هذه الناحية.
  • نسخة الكونسول لا تستخدم التكتشرز بذات الجودة العالية المتواجد على الحاسب
  • Series X يقارع الـ RTX2080 بألعاب بدون تتبع الاشعة مثل Gears5، بينما بتتبع الاشعه يمكن مقارنته مع الـ RTX2060 super

  • في بعض السيناريوات الـ 2060 سوبر يتفوق على سيريس اكس ولكن بشكل طفيف
  • الدقة الداخلية لتتبع الاشعة و الانعكاسات على سيريس اكس هي 1080p بينما الانعكاسات على الـ Series S هي بدقة 720p
  • باستخدام إعدادات سيريس اكس على حاسب مع بطاقة RTX3090 حصل على 80 إطار على دقة 4K مع تتبع الأشعة

وأخيراً بالمقارنة مع لعبة Spider-Man مايلز موراليس على بلايستيشن 5 والتي سبق وتغنى الفريق بتتبع الضوء فيها فإن ووتش دوقز تتفوق عليها ببعض النواحي وبنواحي أخرى أقل منها جودة. مثلاً في ووتش دوقز هناك انعكاسات للانعكاسات وحتى الماء لها انعكاس وإن كان محدود وهذا غير موجود في مايلز موراليس. لكن حصرية بلايستيشن 5 تتفوق عليها في الـ draw distance للانعكاسات. أيضاً تتبع الضوء في ووتش دوقز أضاف مزيد من الألق للعناصر الشفافة فمثلاً الأسطح الزجاجية بدت أكثر واقعية.

هذا وكنا قد نشرنا سابقاً خبر تحليل أدائها على الجيل الحالي وهو لم يكن مبشراً.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق