منذ بدايات العام الجاري ونحن نسمع أن نسخة Nintendo Switch من لعبة DOOM Eternal ستفاجئنا وأنها ستنطلق هذا العام لا محالة. ومع ذلك، ظل موعد إصدار تلك النسخة غامضًا حتى خرج الناشر Bethesda Softworks مؤخرًا قاطعًا الشك باليقين معلنًا إصدارها في الثامن من ديسمبر— أي غدًا. والآن، ها هو ذا مطور هذه النسخة Panic Button يتحدث عن المجهود الكبير الذي بذله في إحضار تلك اللعبة إلى الجهاز المنزلي-المحمول.
في لقاءٍ حضراه مؤخرًا، أكَّد كبير المنتجين Cody Nicewarner وكبير المهندسين Travis Archer في استوديو Panic Button أن عملية إحضار لعبة ذبح الشياطين إلى الجهاز الهجين كانت على مستوى آخر، مقارنةً بمشاريعهم السابقة مع Bethesda:
عندما استلمنا المشروع، كنا نعرف أن نقل DOOM Eternal سيكون مهمة هائلة تتطلب استغلال كل ذرة خبرة نمتلكها. من الواضح امتلاكنا لخبرةٍ سابقةٍ في العمل على محرِّك idTech عندما أحضرنا ألعابًا مثل DOOM و Wolfenstein 2: The New Colossus و Wolfenstein: Youngblood إلى Nintendo Switch. و «دووم إيترنال» واحدة من أضخم مشاريع استوديو id Software وأكثرها طموحًا على الإطلاق، وليس لدينا شكٌ في ذلك.
وبصراحة، استغرق إحضار هذا المشروع الطموح إلى نينتندو سويتش وقتًا إضافيًّا قليلًا، ولكننا واثقون أنه سيستحق الانتظار.
يُشار إلى أن لعبة DOOM Eternal كانت قد انطلقت في العشرين من مارس الفارط، على أجهزة PC و PS4 و Xbox One ومن المزمع أيضًا توفيرها على أجهزة PlayStation 5 و Xbox Series X/S مستقبلًا. ولا تنسَ قراءة تقييم اللعبة بقلم الرَّفيق «صالح بازرعة».