حتى مع كشف سوني أمس عن واجهة مستخدم PS5 بدأت حروب الفانز بالتعليقات على مسألة تفوق هذه الواجهة على واجهة Xbox Series X من عدمه.
الأمر وصل إلى نقاشات عن دقة وضوح كل واجهة وهذا بعد تغريدة لأحد محللي ديجيتال فاوندري John Linneman الذي قال بأن أكبر مشكلة بالنسبة له في واجهة اكسبوكس هو استمرارها مع دقة 1080p التي كانت متاحة حتى مع اكسبوكس ون اكس وهذا أمر غير مقبول بالنسبة له.
بالمقابل فإن واجهة مستخدم بلايستيشن 5 سوف تأتينا بدقة وضوح 4k ودعم HDR والتي قالت سوني عنها بأنها مصممة للتركيز على استفادة المستخدم من وقته للانخراط في الألعاب.
لكن البعض يقول بأن قرار مايكروسوفت في تقليل الدقة له منافع أيضاً مثل توفير موارد أكثر من الذاكرة والمعالج للألعاب بدلاً من حجز نسبة من أدائهما للواجهة بدقة 4K.
أما الإعلامي Jeff Grubb فدخل على الخط ليوضح بأن ضمن توضيحات وإرشادات المرسلة من مايكروسوفت له مع الجهاز من أجل الانطباع تم ذكر بأن بعض التفاصيل حول واجهة المستخدم لا تعتبر بحالتها النهائية بعد ويمكن أن يتم تحديثها مع الاقتراب من موعد إطلاق الجهاز.
وكانت مايكروسوفت قد كشفت عن قائمة 30 لعبة «مُحسَّنة بالكامل» لأجهزة الجيل الجديد من اليوم الأول.
Well, the big problem for me, more than anything, with the Xbox dash is the low resolution. I was disappointed with Xbox One X only offering 1080p UI rendering when PS4 Pro did native 4K but for 1080p UI to continue on Series X…that's really not acceptable to me.
— John Linneman @dark1x.bsky.social (@dark1x) October 15, 2020
The XSX UI is 1080p right now, but the embargo says specifically not to dwell on the UI elements because it isn't final and will be updated before launch. If it's still 1080p, then that would be frustrating.
— Grubb (@JeffGrubb) October 15, 2020