يد تحكم PS5 ستمتلك عدد من التقنيات الجديدة مثل Haptic feedback و Adaptive trigger لكن التطبيق العملي لهذه التقنيات لم يتضح بشكل كبير بعد فكل ما نعرفه بأن هذا سيجعلنا نستشعر نوعية الطريق الذي نسير فوقه مابين طريق اسفلتي وآخر ترابي وكذلك وجود حساسية لشدة الضغط على أزرار الكتف.
إلا أن براءة اختراع انتشرت عبر منتدى ResetEra قيل بأنه تم تسجيلها من قبل عدة أشخاص منهم مدير فريق Japan Studio ربما تكون قد أفصحت عن بعض التطبيقات العملية لهذه التقنيات، حيث تم ذكر بأن ميكانيكيات التسلق ستكون مختلفة عما اعتدنا عليه فمن أجل جعل الشخصية تتسلق حائط أو مبنى ما سيكون علينا استخدام زري الكتف trigger الأيمن والأيسر بحيث يمثل كل زر أحد ايدي الشخصية.
عند ضغط الزر اليمين يتم تحريك اليد اليمنى وهكذا ولكن علينا الانتباه أيضا فإذا كانت شدة الضغط على الزر ضعيفة ربما تنزلق يد الشخصية وتقع وكذلك إذا ما كانت شدة الضغط على الزر قوية فهذا سيتسبب في كسر الحافة التي نمسك بها. كما سيعمل نظام الاهنزاز في كل قبضة بمنحنا شعور بقوة تمسك الشخصية لنتصرف على أساسها.
الأمر الآخر يخص ميكانيكية التقطيع فمثلا عند إمساكك بمنشار كهربائي وعندما يكون بعيد عن العنصر المراد تقطيعه سيكون الصوت الناجم عن اليد والاهتزاز يحاكي وضعية الخمول للمنشار أما عند القيام بوضعه على العنصر والبدء بتقطيعه سيختلف الصوت والاهتزاز الناجم عن هذا.
كما سنشعر بمقاومة في زر الكتف المخصص لتشغيل المنشار عند التقطيع وتختلف حسب طبيعة العنصر سواء كان خشب أو حجر كما ستختلف الاهتزازات حسب ميل عملية التقطيع التي يتم التحكم بها عبر Game Pad وستتناغم هذه الأحاسيس مع الأصوات المختلفة المرافقة للعملية لتجعلك كلاعب منغمس مع التجربة.
ما رأيكم بهذه التحسينات باليد بحال صدقت المعلومات أعلاه؟