سبق وأكدت كابكوم أن Devil May Cry 5 أصبحت أمر واقع بسبب تطلعات اللاعبين فقط، حيث يبدو أن الشركة اليابانية لم تكن تولى اهتماما كبيرا للسلسلة بعد الأداء المتواضع نوعا ما للجزء الأخير على المستوى التجاري، ولكن رغم ذلك حظى المشروع باهتمام ضخم من قبل الناشر الياباني بدءا من الأداء الصوتي ووصولا إلى تصميم الشخصيات التي تبدو مفصلة أكثر من أي وقت مضى.
كبير منتجي اللعبة Michiteru Okabe تحدث في لقاء صحفي مع Dualshockers موضحا أنه من الممكن أن تستغرق عملية تصميم الشخصيات واختيار الأصوات المناسبة وقت أطول مقارنة بالفترة الزمنية التي تستغرقها نفس العملية في الأفلام، حيث ترى كابكوم أن إيماءات الشعب الياباني يجب أن تكون موجودة ضمن اللعبة ولذلك يجب الاستعانة بممثل ياباني للعب هذا الدور، على الجانب الأخر يجب أن تكون طريقة النطق صحيحة تماما في النسخة الغربية ولذلك تستعين الشركة بممثلين من أوروبا وأميركا، وعلى الرغم من أن اللاعب لا يركز في تلك العناصر أثناء اللعب، إلا أنها تؤثر على انغماسه في التجربة بشكل مباشر.
بناء على ذلك بدأ فريق التطوير في البحث عن الممثلين والنماذج التكنولوجية التي تلبي احتياجاتهم حول العالم، وبالنظر لخلفية الاستديو في الألعاب القتالية التنافسية والحرفية التي تتميز بها اليابان في تلك الجزئية، لا يخطط فريق التطوير لتقديم تجربة مميزة في المجمل فقط، وإنما الإهتمام بأدق التفاصيل أيضا.
Devil May Cry 5 تصدر في 8 مارس 2019 للحاسب الشخصي وإكس بوكس ون وبلايستيشن 4 وأكدت كابكوم سابقا قدرة دانتي على استخدام قبعته كسلاح بجانب الدراجة النارية.