أكد اليوم منتج Zelda: Tears of The Kingdom أنه قام بلعبها وإتمامها 20 مرة وهو لا يزال يكتشف أشياء جديدة باللعبة رغم ذلك. ويبدو بأن إحدى مزايا اللعبة جاءت عن طريق الصدفة بفضل حب الاستكشاف ذاك للمطورين.
في مقابلة أجراها المنتج لموقع Polygon قال أنه يحب الغش. ومن هناك جاءت فكرة ميزة Ascend كميزة تصحيح الأخطاء التي استخدمها Aonuma والمخرج Hidemaro Fujibayashi للخروج بسهولة من أعماق كهوف المملكة.
عندما كنت أستكشف الكهوف، كنت سأصل إلى الوجهة التي كنت أحاول الوصول إليها، وبمجرد أن أتحقق منها، كنت سأستخدم رمز تصحيح الأخطاء للوصول إلى القمة، وفكرت، حسنًا، ربما هذا شيء يمكن استخدامه في اللعبة.
اتفق أونوما مع Fujibayashi على أنه من “الألم” العودة إلى الوراء عبر ذلك الكهف في Tears of the Kingdom. قال فوجيباياشي:
عندما سمعت ذلك، فكرت، أوه، أعتقد أنه سيشعر بنفس الشعور الذي سأشعر به. هذه هي الطريقة التي وصلنا بها إلى تطبيق ميزة Ascend. لكي أكون صريحًا وصادقًا، يمكن أن يكون الغش ممتعًا. لهذا السبب قررنا تركها هناك.
بالطبع، السباحة عبر الأسقف لا يمكن اعتبارها مجرد رمز لتصحيح الأخطاء؛ كانت بحاجة إلى أن تتحول إلى ميزة مناسبة داخل اللعبة. قال أونوما إن تنفيذ “قدرات بستايل أكواد الغش مثل Ascend في Tears of the Kingdom خلق مشاكل مع شركة Nintendo.
“إذا أعطيت شخصًا ما القدرة على المرور عبر سقف في أي مكان، فهناك كل أنواع الاحتمالات التي يجب أخذها في الاعتبار. نحتاج إلى التأكد من عدم وجود مواقع ستمر فيها عبر السقف ولا تجد شيئًا هناك بسبب بعض مشكلات تحميل البيانات أو شيء من هذا القبيل. “
قد يكون من الجيد لمطور يعمل على Tears of the Kingdom أن يصعد إلى موقع خاطئ، لكن لا يمكن للاعب الصعود إلى عالم فارغ. قال أونوما:
“في حين أن إعطاء أشخاص مثل هذا الغش هو أمر ممتع، إلا أن تنفيذه يستغرق وقتًا طويلاً”. “هذه إحدى المشكلات التي ربما يكون استمتاعي بها قد أدى لوضعها في عملية التطوير.”
ميزة Ascend هي مجرد واحدة من القدرات الأربعة الجديدة في هذا الجزء فهناك قدرات أخرى مثل Recall و Ultrahand و Fuse. كل منهم يبدو للوهلة الأولى وكأنه ناجم عن كود غش، أشياء تجعل اللاعب يشعر وكأنه يهكر اللعبة. تسمح Ascend للاعبين بالوصول إلى أماكن قد تكون بعيدة المنال. هناك قيود، على الرغم من ذلك – كما قال أونوما، لا تتوقع تجاوز أي سقف.