أعلن الناشر NIS America عن تأجيل نسخة الحاسب الشخصي من Ys VIII: Lacrimosa of Dana مرة أخرى.
وجاءت أسباب التأجيل هذه المرة -وفقًا للبيان- على خلفية امتلاء النسخة بعددٍ من المشاكل التقنية التي تؤثر على أدائها، والتي لم تُحلّ حتى الآن :
ظهرت مشاكل معدل الإطارات وتسرُّب الذاكرة في النسخ الأولية من إصدار الحاسب الشخصي. وللمساعدة في حل تلك المشاكل، أعدنا النظر في عمليات الرسم، الأمر الذي أدّى إلى تحقيق تحسُّنٍ عامٍ في الأداء. ومع ذلك، ما زلّنا نواجه اضطرابات في معدل الإطارات في ظروفٍ معينة. والمشكلة أن الأنظمة التي تتسبب في هذا الاضطراب مرتبطة بشكل كبير بإصدار بلايستيشن 4 الأصلي، ولغياب هذه الأنظمة عن هندسة الحاسب الشخصي تحدث تلك المشاكل.
لكن على أيّة حال، ومن أجل حل تلك المشاكل، قررنا أننا بحاجة لتعديل المستوى الأساسي للبيانات في اللعبة.
وألمحت الشركة إلى أن نسخة الحاسب الشخصي من Ys VIII: Lacrimosa of Dana كانت من المفترض أن تُنقَل من نسخة بلايستيشن 4 مع تحسينٍ لأدائها، لكن وبما أن الأمور لم تَسِر على ما يرام، فالفريق مضطرٌ للتعديل على البرمجة الأساسية للعبة، بل وبتوكيل فريقٍ آخر بالمهمة :
مع نهاية هذا الشهر، سننقل عملية التطوير لمطورٍ مختلفٍ كليًا، والذي سيُركز بشكل أساسي على تحسين معدل الإطارات بجانب تحسينات الحاسب الشخصي الأخرى. وبمجرد أن تبدأ هذه العملية، سنرصد التقدم ونحاول تحديد موعد زمني لإصدار اللعبة. ونحن واثقون من أننا سنُطلِعُكُم على كافّة المستجدات على أُسس منتظمة.
يُذكر أن نسخة الحاسب من Ys VIII: Lacrimosa of Dana باتت بلا موعد إصدار الآن.