أخبار

مشكلة لأحد اليوتيوبرز بخصوص عمليات القمار على موقع CSGOLotto

Counter-Strike: Global Offensive

يبدو أن الشائعات كانت صحيحة، إذ تم توريط “تريفور” و “مارتن وتوم كاسل “ProSyndicate” أحد مشاهير يوتيوب، بالترويج لموقع CSGOLotto الذي يُتداول عليه أشكال وأزياء جديدة للأسلحة الخاصة بلعبة Counter-Strike: Global Offensive عن طريق القمار، اليوم.

واعتاد “مارتن” و “كاسِل” على نشر العديد من مقاطع الفيديو التي تُظهِر عمليات المقامرة خاصتهم على CSGOLotto للجمهور، وتحقيقهم فيها لمبالغ كبيرة من المال، في الوقت الذي كان ينبهر فيه الجمهور متفاجئًا ببراعتهما.

لكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن في كثيرٍ من الأحيان، وهنا تحديدًا، عندما اكتشف HonorTheCall أحد مستخدمي يوتيوب أن “مارتن” يعمل كمدير لموقع CSGOLotto بينما “كاسِل” كنائبٍ له، في الوقت الذي لم يعلنا الأمر فيه صراحةً للجماهير.

قد يُنقص البعض من أهمية هذا الخبر، لكن المثير للاهتمام أنه ووفقًا لبعض التقارير والإحصائيات، فإن عمليات المقامرة على موقع CSGOLotto حققت شعبية كبيرة للغاية، وجرت المقامرات على مبلغ يقدر إجماليًا بحوالي 2.3 مليار دولار أمريكي، فقط من أجل الحصول على أشكال وأزياء جديدة للأسلحة في Counter-Strike: Global Offensive!

وبعد ذلك، خرج “مارتن” ونشر مقطع جديد اعترف بمنصبه في الموقع، وحكى القصة كاملةً، وبعد ساعات -وبشكلٍ غريب- قام بحذفه، لكن قام أحد المهتمين بالأمر برفع المقطع مجددًا.

أما صديقه “كاسِل” فقد نشر سلسلة من التغريدات، اعتذر فيها عن عدم إيضاح صِلته بالموقع، وأوضح بعض الأمور:

أنا أعتذر لأي شخص شعر بالتضليل فيما يتعلق بمليكة CSGOLotto، وسأكون أكثر شفافية من الآن فصاعدًا، لكن أؤكد أن العمليات على CSGOLotto لم ولن تكن احتيال أو سرقة من اللاعبين الآخرين.

والآن، تتعرض الشركة الناشرة والمطورة للعبة Counter-Strike: Global Offensive شركة Valve الشهيرة لانتقادات لاذعة بسبب عنصر القمار الذي تتيحه في لعبتها.

ولا يعد ذلك جديدًا، ففي الثالث والعشرين من يونيو الفائت، قام “مايكل جون ماكلود” أحد لاعبي Counter-Strike: Global Offensive برفع دعوى قضائية ضد Valve بسبب سماحها باستمرار سوق القمار غير المشروع على لعبتها حتى الآن، فضلًا عن كون غالبية المقامرين من الأطفال الصغار، ومن هم دون الواحد والعشرين عامًا، وبالتالي، ما يُشكِل مساءلة قانونية كبيرة للشركة الأمريكية.

لا تنسَ مشاركتنا برأيك، وتحديدًا بخصوص استغلال مشاهير يوتيوب وخداعهم للجماهير، في التعليقات أدناه.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق