أخبار

قبل معرض E3، يوتيوب يفجّر مفاجأة ويعلن عن دخوله بقوّة في البث المباشر

youtubepic8

موقع يوتيوب (YouTube) ناوي يسيطر على المنافسة في جميع المحتويات المرئية، ولهذا السبب اعلن عن انه راح يفتتح موقع  يوتيوب خاص ببث الالعاب و راح يكون له تطبيق خاص للجوالات.

الموقع راح يكون مخصص للالعاب وراح يحتوي على اكثر من 25 الف لعبة، كل صفحة راح يكون لها اختياراتها الخاص و خدماتها الخاصة بحيث انك تقدر تشوف البث مباشر وتقدر تشوف اعادة للبث كاملة اذا ماقدرت تشوفه مباشرة. المستخدمين راح يكونون على اطلاع باخر المحتويات الجديدة المختصة في الالعاب والمرفوعة على اليوتيوب، ايضا راح تكون موجودة خاصية الاشتراك المعتادة من اليوتيوب واللي راح تقول للمستخدمين من سوا بث الان و من رفع مقطع.

اليوتيوب كتب في بيان: “اكتشف مفضلات جديدة عن طريق نصائح من اليوتيوب مبنية على اختياراتك لقنوات الالعاب، ولما تبحث عن شيء محدد في عالم الالعاب راح تكون واثق من انك بتلقى الشيء اللي تبغاه، مثل اذا كتبت كلمت Call راح يجيك في البحث Call of Duty و ماراح تلقى Call Me Maybe”

youtubepic7

على كلام اليوتيوب الخدمة راح تعطي تجربة اسهل لبث الالعاب مباشرة على موقع اليوتيوب وهذا الشيء راح يصير خلال الاسابيع القادمة.

كتبوا يوتيوب: “مع المميزات الموجودة الان مثل انك تبث بوضوح 60 فريم للثانية والتحويل الاوتوماتيكي لمقاطع البث الى مقاطع فيديو موجودة على قناتك، وخدمة DVR ايضا، نحن راح نعيد تصميم نظامنا بحيث انك ماراح تحتاج انك تحدد موعد معين للبث، ايضا نحن راح نسوي رابط واحد تقدر تشاركه لكل بثوثاتك المباشرة”

موقع اليوتيوب المتخصص في الالعاب راح يصدر في امريكا و بريطانيا خلال الصيف القادم، ايضا راح يتم دعمه من متصفح الانترنت و الجوالات، لكن الى الان غير واضح اذا هذي الخدمة راح تتفعل في الاجهزة المنزلية المخصصة بالالعاب ام لا.

السبب وراء هذا الاهتمام من اليوتيوب هو ان مصادر البحث في اليوتيوب خلال العام الماضي اظهرت ان كلمة Minecraft هي ثاني اكثر كلمة تم البحث عنها بعد كلمة Music.

قاتام رامدوراي (Gautam Ramduri) رئيس قسم الالعاب في اليوتيوب قال: “استبيان سوته قوقل في اكتوبر 2014 وضح ان الناس اللي يتابعون مقاطع الالعاب في اليوتيوب 37% منهم فقط يصنفون نفسهم كلاعبين -gamers- ولما نسأل الناس عن اسباب مشاهدتهم للمقاطع يقولون ان السبب هو المتعة والضحك وتقريبا نفس العدد يقولون انهم يبغون يتعلمون استراتيجيات جديدة و نصائح للالعاب”

وهذا الشيء يدل على ان اليوتيوب ميزته انه يسمح للناس الغير لاعبين بمشاهدة الالعاب و الاستمتاع بها. و ايضا احد الاحصائيات القوية هي ان مقاطع الالعاب في كل يوم تقريبا تتواجد في قائمة اكثر المقاطع تداولا.

كلام كبير من يوتيوب و احصائيات مش سهلة، الخدمات شكلها ممتازة و اذا اتطبقت بشكل ممتاز مع تسويق مميز في بدايتها اعتقد انها راح تسحب البساط من موقع تويتش، ننتظر ونشوف اش راح تكون ردة فعل تويتش لهذي الضربة.

المصدر.

الوسوم
اظهر المزيد

أحمد قربان

طالب جامعي ، يدرس في جامعة الملك عبدالعزيز بجدة ، تخصص هندسة صناعية ، اعشق العاب البلايستيشن و مدمن فيفا ، احب العاب الاكشن و المغامرات واي لعبة فيها كريتفتي او شيئ جديد
إغلاق