مقالات

ما هو الإعلان الذي تتمنى حدوثه في مؤتمر مايكروسوفت بمعرض E3 2017؟

نستكمل معكم مقالاتنا التي نستعرض فيها بعض الإعلانات التي نتمنى حدوثها بمعرض E3 2017 أو تلك التي نتوقعها، وبعد أن كنا سابقاً مع مؤتمر سوني حان الدور الآن على مؤتمر مايكروسوفت.

هذا المؤتمر ربما يكون من أصعب المؤتمرات التي نستطيع أن نتكهن مالذي سيحمله لنا، فبداية علمنا أنه لن يكون هنالك Halo  او Gears جديده يعلن عنها خلال المؤتمر، ورئيس اكسبوكس أكد بأن هذا العام سيكون عام العناوين الجديدة.

مفاجآت مايكروسوفت

أولى تلك الألعاب ستكون لعبة السباقات  Forza 7 التي ستعلن عنها الشركة وترينا إياها تعمل على سكوربيو بدقة 4K  حقيقية وبسلاسة رسوم عالية على الأغلب.

نبقى مع العناوين الجديدة فشركة مايكروسوفت وبحكم علاقتها مع فريق ريميدي قد تتمكن من إقناعه باستعراض مشروعه الجديد P7 على جهازها مع محتويات خاصة به، هذا المشروع ستتولى شركة  505 Games نشره وهو للعبة أكشن سينمائية من منظور الشخص الثالث، تم بنائها لتقدم تجربة طويلة الأمد وهي بحسب الفريق تمتلك أعمق ميكانيك لعب قدمت بالعابه السابقة يتم تطويرها باستخدام محرك Northlight

Scalebound

واحدة من المفاجآت التي قد تكون مايكروسوفت هي إعلانها عن إعادة إحياء لعبة Scalebound، فمؤخراً سمعنا مثل هذه الأقاويل التي تتحدث عن نية الشركة إعادة تقديم اللعبة بشكل جديد ومع فريق آخر، وتعززت تلك الأنباء بعد أن أعادت الشركة تسجيل العلامة التجارية Scalebound لتحتفظ بملكيتها مما أحيا بأنفسنا بعض الآمال بعودة اللعبة.

طبعاً هذا لن يكون كل شيء يخص العناوين الجديدة فنحن نتأمل أن تكشف الشركة عن المزيد من الألعاب الحصرية سواء من استوديوهاتها أو من استوديوهات الطرف الثالث.

مايكروسوفت لديها بعض الألعاب التي مازالت لغاية الآن دون موعد إصدار، من ضمنها لعبة State of Decay 2 التي أعلن عنها في مؤتمر الشركة بمعرض E3 2016 وبحسب تأكيدات مطورها فسيتم بنسخة هذا العام الكشف عن موعد طرحها الذي قد يكون بموسم الأعياد هذا العام وحتماً سنشهد استعراض لأسلوب لعبها.

أيضاً لعبة Sea of Thieves  وبعد أن مرت بعدة اختبارات حان الوقت ليتم الكشف عن موعد طرحها والذي ايضاً قد يكون بموسم الأعياد.

Crackdown 3  اللعبة الغائبة عن السمع لفترة طويلة قد نشهدها في المعرض القادم عبر استعراض لأدائها على سكوربيو، فهذه اللعبة من أمثل الأالعاب ليتم عرض قدرات سكوربيو بتشغيلها كونها تعتمد على التقنية السحابية بالمعالجة، وهنا قد يتم الكشف عن جودة رسوم ومؤثرات دمار رهيبة وغير مسبوقة خاصة لسكوربيو.

هل نسيت شيئ؟ أجل هنالك لعبة Cuphead  التي مضى على بدء تطويرها فترة طويلة وعانت من العديد من التأجيلات، وهي انتقلت من لعبة تعتمد على قتالات الزعماء لتصبح لعبة منصات كاملة تحوي عالم نستطيع التجوال فيه وصولاً لزعماء نواجههم وتمتاز هذه اللعبة برسومها الكرتونية المستوحاة من أفلام الكرتون بفترة الثلاثنيات، فريق التطوير Studio MDHR  سبق وأكد بشهر أبريل الماضي أن لعبته ستصدر في النصف الأول من هذا العام لذا من غير المستبعد أن نشهد استعراض لها في معرض E3 2017 مع تحديد موعد طرحها ربما يكون بفصل الصيف المقبل.

حصريات لاكسبوكس من ألعاب الطرف الثالث

Middle-earth: Shadow of War

هذا بالنسبة لألعاب مايكروسوفت، ماذا عن الطرف الثالث؟ كما نعلم مايكروسوفت هي الشريك الترويجي للعبة Middle-Earth: Shadow of War   لذا قد يتم استعراض أسلوب اللعب خلال مؤتمرها مع الكشف عن أدائها على سكوربيو.

كذلك نتوقع أن يتم استعراض إحدى ألعاب يوبيسوفت خلال مؤتمر مايكروسوفت إما فار كراي 5 أو Assassin’s Creed Origins فبحسب التسريبات فإننا قد نشهد الإعلان عن محتوى حصري خاص باكسبوكس ون من Assassin’s Creed Origins. كما حدث مع لعبة  Assassin’s Creed Syndicate حيث حصل مالكو بلايستيشن 4 على إضافة حَمَلت اسم The Dreadful Crimes .

وأخيراَ ربما نشهد بالمؤتمر استعراض أول للعبة cyberpunk 2077 ففريق  CD Projekt Red سبق وقام العام الماضي باعتلاء منصة مؤتمر مايكروسوفت لاستعراض لعبته Gwent.

سكوربيو ونظارات الواقع المختلط

إكسبوكس سكوربيو

هذا بالنسبة للألعاب، فماذا عن الأجهزة؟ في هذا المؤتمر الجميع يترقب الكشف الكامل عن اكسبوكس سكوربيو لذا أتوقع أن تبدأ الشركة بالإعلان عن موعد طرحه وسعره وبعدها سنبدأ بمشاهدة ألعاب تعمل على هذا الجهاز لاستعراض قدراته.

مايكروسوفت سبق وكشفت عن نظارات للواقع المختلط بالتعاون مع HP و  Acer ووفق وعدها فهم سوف يعلنون عن ألعاب لهذه النظارات خلال مؤتمرهم بمعرض  E3 2017، ونتوقع أن تستعرض الشركة تطبيقات خاصة بهذه التقنية مثل التطبيق الخاص بتقنية الواقع المختلط باكسبوكس لايف الذي يسمح للاعبين بالتفاعل مع أصدقائهم عبر مجال الواقع المختلط في اكسبوكس لايف.

مؤتمر هذا العام حتماً مصيري لمايكروسوفت والأعين جميعها عليه والكل ينتظر ليعرف مقاجآت الشركة لاسيما على صعيد الألعاب الجديدة فهي الأهم لنجاح أي جهاز مهما بلغت قوته، وأتمنى أن تشاركوني أنتم بتوقعاتكم لهذا المؤتمر وأمنياتكم له.

الوسوم
اظهر المزيد

أيمن اليغشي

محب للألعاب منذ الصغر، وشغوف بمتابعة آخر أخبارها ومستجدات الصناعةـ والكتابة حولها واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت.
إغلاق