في مقابلةٍ مع مدوّنة بلايستيشن الرسمي، أجاب “هيديو كوجيما” على عددٍ من الأسئلة بخصوص Death Stranding. غالبية تلك المعلومات معروفة بالفعل، لكن “كوجيما” كشف عن معلومة جديدة، تتعلقُ بالحرية التي ستوفّرها اللعبة للاعب. وكمثالٍ على ذلك، أكّد المصمم والمخرج الياباني أنك ستتمكن من قيادة المركبات التي تُريد.
لديك حرية كبيرة في اختيار ما تريد القيام به، ويمكنك مثلًا الدخول لأي مركبةٍ والتحكُم بها، وهلُم جرًا. إن كنت تحب القتال، ستتواجد الكثير من الفرص لفعل ذلك. وإن كنت لا تحب هذا النوع من اللعب، ستجدُ طرقًا أخرى باللعبة كذلك. لا أستطيع قول المزيد، لكنها لعبة أكشن عالم مفتوح وهذا ستُلاحظه بشكل بديهي عند اللعب. بمجرد الدخول لعالم اللعبة والبدء في استكشافه، نأمل أن تجرّب شيئًا لم يسبق لك رؤيتهُ قبلًا.
كما تحدث “كوجيما” حول مفهوم “الجدائل” أو “الحِبال” -الذي سبق وأن ألمح إليه- وشرح كيف يريد خلط أسلوب لعب الأكشن المُعتاد، مع شيءٍ أكثر تفرُّدًا.
في ألعاب الأكشن، عمومًا، يكون لدى اللاعب بندقية ويلعب ضد الأعداء في بيئة لاعب واحد، أو يتجه للعب أونلاين ضد لاعبين آخرين في بيئة تنافسية. ويُشارك كلاهما بالبنادق -عادةً تكون هكذا 😀 – حتى يفوز الطرف الأقوى. أما في Death Stranding فيمكنك أن تفعل ذلك أيضًا، لكني أردت تقديم شيءٍ أكثر عمقًا وراء ذلك، وهو لا يركز على سلاحٍ مثل البندقية، وهذا ما له علاقةٌ بمفهوم الحِبال.
أخيرًا وليس آخرًا، أعلن “هيديو كوجيما” أن لعبته لن تسير على نفس منهج الألعاب التي بمجرد الانتهاء من طور قصتها تنتقل لأطوار الأونلاين. لا داعي للقلق بالنسبة لمحبي الأونلاين، فالمطور ألمح إلى أنها ستتضمن عناصر مميزة للعب أونلاين، على أن يكون أمرًا اختياريًا بالكامل.
يُذكر أن Death Stranding ستتوفر على بلايستيشن 4 أولًا، ومن ثمَّ، تتوفر على الحاسب الشخصي.