بعد طول انتظار من جمهور هذه السلسلة أعلنت Ubisoft العام الماضي عن وجود Splinter Cell Remake قيد التطوير حاليًا تحت إشراف استوديو Ubisoft Toronto.
والآن بمناسبة مرور 20 عاماً على إصدار هذه السلسلة اجتمع مطوري اللعبة الأصليين مع المطوريين الحاليين للريميك للاحتفال بسبلنتر سل، وضمن لقائهم مع موقع GamesRadar تحدثوا عن بعض المعلومات حول نسخة الريميك.
من ضمن التفاصيل الجديدة كانت كشف المطور بأنه يوسعنا كلاعبين إنهاء الريميك دون قتل أي أحد وهذا يؤكد بأن الريميك سيحترم توجه اللعبة الذي يركز أساساً على التجسس والتسلل والاغتيالات. وسيتم ذلك عبر إدراج ميكانيكيات وأساليب لعب تمكن اللاعب من تجنب المواقف الخطيرة التي عادةً تستدعي منه العنف لتجاوزها. وعبر السماح للاعبين “بتخفيف حدة التصعيد” في مثل هذه المواقف.
أردنا تقليص ذلك قليلاً في النسخة الجديدة، ومنح اللاعب المزيد من الفرص لتخفيف حدة التصعيد في مثل هذه المواقف. من الواضح أن التسلل ركيزة مهمة للغاية بالنسبة لنا، ونهدف إلى دمج فلسفات التصميم الحديثة مع تعزيز أسلوب اللعب الخفي الذي كان مميزًا في اللعبة الأصلية.
سام العميل السري يمتلك قدرًا هائلاً من الأدوات والقدرات والأدوات والحركات تحت تصرفه. ومع كل هذه الأدوات ، الهدف هو خلق هذه اللحظات المتوترة. أنت تعلم أن هناك عدو قريب منك. أنت تعلم أن هناك تهديدًا قاب قوسين أو أدنى.
ولديه هذه الأدوات في صندوق أدواته التي يمكنه استخدامها للرد على تلك الأشياء في جزء من الثانية. إذا كان هناك عدو قادم قاب قوسين أو أدنى لم تكتشفه في الوقت المناسب، فيمكنه القيام بهذه القفزات والتشقلب، والتسلق عالياً، ومحاولة تجنب الرصد من قبل الخصوم. يمكنه التخطيط للخطوة التالية من خلال النظر تحت الأبواب واستخدام هذه الأدوات لفهم أين توجد التهديدات وهذا النوع من الأشياء.
لعبة سبلنتر سل ليست أول لعبة يمكنك أن تنهيها دون الاضطرار لقتل الخصوم فلعبة Cyberpunk 2077 أيضاً تستطيع إكمالها دون قتل أي أحد، حتى جي تي ايه المعروفة بكونها لعبة عنيفة تمكن أحدهم من إنهائها بأقل عدد ممكن من القتلى.