جميعنا يذكر كيف عانى Hello Games مع لعبته السابقة No Man’s Sky حيث كان إطلاقها كارثي للغاية لكن مثابرة الاستوديو وجهوده المستمرة أدت لقلب الأمر لصالحه وأعاد إنعاش لعبته، والآن ها هو يستعد لتحدي آخر مع إعلانه عن لعبة Light No Fire.
نفس هذا السيناريو تكرر مع Cyberpunk 2077 حيث يمكن لـ CD Projekt RED و Hello Games أن “يتباهوا” بأنهما تمكنا من تغيير الأمور في ألعابهما التي تم انتقادها بسبب إطلاقها الكارثي وعدم الوفاء بالوعود التي تم قطعها للاعبين. أظهرت بين إصدارات وتحديثات Cyberpunk 2077 و No Man’s Sky أوجه التشابه بينهما، كما أظهر الإعلان عن Light No Fire مدى قرب الاستوديوهين من بعضهما البعض.
بحسب وصف اللعبة في موقعها الرسمي فإن عالمها سيكون بحجم كوكب الأرض وسيكون مليئاً بالتفاصيل والأمور لفعلها على عكس كواكب No Man’s Sky، ولكن يبدو بأن مثل هذه العبارات بدأت تقلق اللاعبين وهنا قرر أحدهم أن يرسل رداً لـ Sean Murray حول ضرورة ضبط النفس عندما يتعلق الأمر بالترويج للعبتهم الجديدة. وعدم التهويل بالوعود كثيراً والاكتفاء بالقول بأنهم يعملون على مشروع معين وعرض مقطع له.
وهنا قرر فريق CDPR، الرد والدفاع عن Hello Games حيث غرد بالقول:
يمكنك دائمًا إصلاحه لاحقًا. 😅 مبروك على الكشف المثير للإعجاب.
البعض يتخوف من أن تكون هذه العبارات هي عودة من قبل الفريق للمبالغات الشديدة التي قام بها عند تسويقه سابقاً للعبة No Man’s Sky. بالمقابل يعتقد البعض أن Hello Games تعلم الكثير على مدار السنوات السبع الماضية مع تجربته بلعبة No Man’s Sky، مما يجعلها اللعبة الأكثر فائدة في السنوات الأخيرة. ظهرت العشرات من التحديثات المجانية لإرضاء اللاعبين الذين أصيبوا بخيبة أمل بسبب الإطلاق. منذ ذلك الحين، لا بد وأنه كان لدى شون موراي وفريقه الوقت للتعلم من أخطائهم، كما نأمل!