رئيس استديوهات سوني العالمية شوهي يوشيدا يعتقد ان التنوع في عالم صناعة الألعاب مهم جدًا وانه مو فاهم الناس المهتمين بالألعاب ذات الميزانية الضخمة فقط.
يقول يوشيدا ” احنا نشعر ببعض الخوف لما نشتغل على لعبة مثل ليتل بيج بلانت 3، لأن الناس يبون الألعاب ذات الميزانية الضخمة، الألعاب الواقعية الحربية والشوتر. لكني مبسوط جدا بسبب ردة الفعل الايجابية لما اعلنا عن اللعبة، نفس ردة الفعل على اعلانات العاب نينتندو مثل لعبة Splatoon. لما تفكر بعالم صناعة الألعاب وتأخذ نينتندو بعين الاعتبار، اعتقد ان التوازن افضل من السنوات الماضية”
يقول ان التوازن بين الالعاب ذات الميزانية الضخمة والعاب المطور المستقل الرائعة مهم. تكلم عن لعبة ريزو جن (Resogun) المجانية لأصحاب الـPS plus ” مو كل المشتركين نزلوا اللعبة، وهذي لعبة ممتازة جدا، وهذا سؤال مهم لنا، اسمع تذمر لقلة الألعاب ذات الميزانيات الضخمة، واكتشفت ان الناس مهتمين بهذا النوع فقط، ماأفهم هالناس ابدا، وماأدري اذا هم جربوا بعض العاب المطور المستقل، وقرروا انها مو مثيرة للأهتمام، واعتقد انهم ماجربوها حتى، تقريبا كل اسبوع تنزل لعبة على الـPS4 وبعض هالألعاب رائعة ومثيرة للأهتمام بشكل كبير”.
ملخص كلامه، ان عالم صناعة الألعاب لايرتكز على العاب الشوتر (FPS) او الالعاب ذات الميزانية الضخمة (AAA) فقط بل يوجد العاب اخرى تستحق التجربة وتسليط الضوء عليها، مثل العاب المطور المستقل (Indie)، نو مان سكاي تعتبر احد هذي الالعاب، لعبة طموحة، التنوع شيء مهم وكلاعب لازم تجرب مختلف الألعاب لاتربط نفسك بنوع معين لانه عالم كبير ومتنوع وهذا اللي يبيه يوشيدا.
هل تعتقد ان التنوع مهم ؟ ام تعتقد ان الألعاب ذات الميزانية الضخمة كافية؟