أخبار

مطوّر لعبة Xenoblade يجاوب عن أسئلة كثيرة ممكن تهمّك

xenobladechroniclesxpic

مع صدور لعبة Xenoblade Chronicles 3D حصريا على جهاز New Nintendo 3DS اليوم بشكل رسمي في المحلات كثرت التساؤلات حول الجزء القادم من السلسلة Xenoblade Chronicles X وهل راح يقدم تجربة جديدة مختلفة عن الجزء الأول أو لا.

جاوب Testuya Takahashi رئيس أستوديو Monolith Soft المسؤول عن تطوير السلسلة على عدة أسئلة راح أختصرها عليكم على شكل سؤال وجواب:

س/لعبة Xenoblade Chronicles الأولى أخذت وقت طويل حتى نزلت للجمهور الغربي. هل كانت نية الأستوديو من البداية أن اللعبة تنزل بشكل عالمي أو كانت بتكون لعبة محصورة لدولة اليابان فقط؟

Takahashi: من وجهة نظري الشخصية أعتقد أنه صعب جدا أنك تفكر في مدى قبول الناس للعبتك في سوق أو دولة غير دولتك خاصة مع إختلاف الناس والثقافات والتاريخ والحضارات في دول ما قد عشت فيها في حياتك. ومع ذلك حنا في النهاية بشر ولا بد من وجود قواسم مشتركة بيننا أو أشياء نتفق عليها لذلك أثناء تطويرنا للعبة جتنا فكرة أننا نبيع اللعبة خارج اليابان مع التركيز على الأشياء أو القواسم المشتركة اللي ممكن تلقى قبول عالمي.

س/وش اللي خلاكم تقررون تنزلون لعبة Xenoblade Chronicles الأولى على 3DS وليس كنسخة محسنة ( remaster ) على جهاز Wii U زي ما سوت لعبة The Legend of Zelda: Wind Waker HD على سبيل المثال؟

Takahashi: لعبة Xenoblade Chronicles تقدم معها محتوى كبير وعميق في نفس الوقت وهالشيء حصل ثناء كبير من الناس اللي لعبو نسخة جهاز Wii. أتوقع أن بقية الناس بدو يهتمون في اللعبة بعد ما سمعوا كل هالمدح على اللعبة. وسالفة أن اللعبة تاخذ منك حوالي 100 ساعة لعب عشان تخلصها أصبحت معروفة لذلك حتى الناس المهتمين في اللعبة أتوقع انهم ممكن يهونون عنها ويقولون في نفسهم” مستحيل ما عندي الوقت الكافي أني أجلس قدام التفلزيون وألعب هاللعبة فوق 100 ساعة”.

وعشان كذا إعادة إصدار اللعبة على جهاز محمول تعتبر خطوة مناسبة وبتخلي هذولي الناس يلعبونها متى ما بغوا سواء كانوا في البيت أو برا البيت. وهالشيء ممكن يجذب عشاق جدد للعبة. في البداية فكرنا نسوي الجزء الأول على 3DS العادي لكن عشان نوصل لنفس الجودة اللي شفتوها في نسخة الوي قلنا لازم نطورها على New Nintendo 3DS.

س/هل كان فيه عقبات تقنية معينة أو مشاكل في واجهة اللعبة أثناء عملية نقل اللعبة من Wii إلى New Nintendo 3DS؟

Monster Games: أكبر عائق كان هو الإختلاف الكبير بين قدرات الجهازين وهالشيء صعب عملية نقل اللعبة. كان لازم نعيد برمجة كل جزء في اللعبة لأجل إمكانيات New Nintendo 3DS المختلفة وعلى سبيل المثال عندك وحدة معالجة الرسوميات المختلفة تماما عن الوحدة الموجودة في Wii. لذلك إضطر الفريق أنه يعيد بناء جميع الصور والأشكال في اللعبة بحيث تطلع بنفس جودة اللعبة الأصلية.

بالنسبة لواجهة اللعبة أكبر تحدي لنا كان الحفاظ على شكل وإحساس اللعبة الأصلية مع الإستفادة من وجود الشاشتين في الجهاز. لدرجة أن الفريق قعد حوالي أكثر من شهر يسوي اكثر من تصميم إلى ما لقى تصميم مناسب.

س/بدون حرق طبعا وش هي الأشياء اللي ممكن عشاق اللعبة يتطلعون لها في لعبة  Xenoblade Chronicles X لما تنزل على الوي يو؟ هل راح تكون مشابهة للجزء الأول بالنسبة للعشاق القدامى أو هل راح تكون مختلفة تماما؟

Takahashi: أعتقد أن لعبة Xenoblade Chronicles X بيكون لها إحساس لعب مختلف عن الجزء السابق. الجزء الأول كان تقريبا خطي لكن لعبة Xenoblade Chronicles X ماهي خطية وعالمها مفتوح وأتوقع أن أسلوب اللعب في اللعبة بيتأثر بهالشيء. اللعبة بتكون مركزة على عناصر الأكشن أكثر بعكس الجزء السابق اللي كان مركز على القصة أكثر شيء. اللعبة بتستفيد من كبر العالم المفتوح وتعدد المناطق. ومع ذلك كل اللعبتين بيكون لهم تقريبا نفس الإحساس بناء على أساسيات اللعبة اللي ما تغيرت كثير. ممكن يجيك إحساس أن اللعب تغير لكنها بتقدم لك طرق جديدة للإستمتاع بنفس عالم السلسلة المعهود.

الوسوم
اظهر المزيد

يزيد السويري

مترجم تخصص لغة إنجليزية أحب ألعاب ننتندو زي "super smash bros" و "Mario & Luigi" و"ماريو 64" أموت في شي إسمه Dynasty Warriors و نوع الألعاب المفضل عندي هو"hack and slash".
إغلاق