أخبار

Xenoblade Chronicles: Definitive Edition تخطف صدارة مبيعات بريطانيا الأسبوع الماضي

احتلت لعبة Nintendo Switch الجديدة Xenoblade Chronicles: Definitive Edition قمة مبيعات أقراص الألعاب في بريطانيا الأسبوع المُنقضي.

وتمكَّنت النسخة الجديدة من لعبة تقمُّص الأدوار “RPG” من بيع ضِعف ما باعته النسخة الأصلية الصادرة على جهاز Wii عند انطلاقها في أغسطس 2011. ومع ذلك، أتت أقل قليلًا من الجزء الثاني Xenoblade Chronicles 2 الذي حقق مبيعاتٍ قوية عند إصداره قبل ثلاث سنوات على الجهاز المنزلي-المحمول أثناء موسم الأعياد وقتذاك.

وعليه، انزلقت Animal Crossing: New Horizons إلى المركز الثاني، خاصةً وأن مبيعاتها انخفضت بنحو 50 في المئة على أساس أسبوعي.

وعن الإصدارات الجديدة، جاءت Borderlands: Legendary Collection في المركز الثامن عشر بعد أن باعت بالكاد 100 نسخة أكثر من مجموعة BioShock: The Collection التي صدرت مؤخرًا أيضًا ووالتي جاءت في المركز الثاني والعشرين.

وعلى الرغم من أن Minecraft Dungeons صدرت مؤخرًا هي الأخرى الأسبوع الماضي، إلا أنها توفرت رقميًّا فحسب– وبالتالي لا توجد أي وسيلة لرصد مبيعاتها الرقمية للعامة.

ومن الجدير بالإشارة أن عددًا من حصريات PS4 قد صعدت لتظفر بعددٍ من مراكز المقدمة؛ بسبب التخفيضات الهائلة التي وفَّرتها Sony خلال الأسبوع المنصرم.

وتمكَّنت Days Gone من الحلول في المركز السادس بعدما ارتقَت مبيعاتها بنحو 762 في المئة على أساس أسبوعي. وعلى الجانب الآخر، ارتفعت مبيعات The Last of Us: Remastered بنحو 220 في المئة، لتحظى بالمركز التاسع. ولا ننسى أيضًا PlayStation VR Worlds التي ارتفعت مبيعاتها بنحو 145 في المئة، لتستقر في المركز العاشر.

قائمة مبيعات الأقراص في بريطانيا الأسبوع المنتهي في 30 مايو 2020:

الأسبوع ما قبل الماضي الأسبوع الماضي اسم اللعبة
لعبة جديدة 1 Xenoblade Chronicles: Definitive Edition
1 2 Animal Crossing: New Horizons
3 3 Call of Duty: Modern Warfare
4 4 Grand Theft Auto 5
5 5 FIFA 20
دخول جديد 6 Days Gone
9 7 Star Wars Jedi: Fallen Order
11 8 Minecraft (Switch)
دخول جديد 9 The Last of Us: Remastered
30 10 PlayStation VR Worlds
الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق