أخبار

مايكروسوفت بدأت عملية اختبار خدمة xCloud على PC – تقرير

في ديسمبر من العام المنصرم، أكَّدت شركة Microsoft أن خدمة xCloud قادمة إلى iOS و PC خلال العام الجاري. ويبدو أن عملاق التقنية قد بدأ بالفعل اختبار خدمة بث الألعاب خاصته على أجهزة الحاسوب.

واستشفينا ذلك من التغريدة التي نشرها صحفي موقع The Verge الشهير Tom Warren والمعروف بقربه من مطوري Xbox بشكلٍ عام.

وكتب Tom في تغريدته:

سبقٌ صحفي: إليك نظرة أولى على شكل خدمة xCloud من متصفح الويب. تتوفر خدمة بث ألعاب Xbox على متصفحك قريبًا، وعلى أجهزة iPhone و iPad كذلك.

وعلى الرغم من عدم تعليق «مايكروسوفت» على هذا «السبق الصحفي» إلى الآن، يتماشى ما جاء فيه مع تصريحاتها الأخيرة حول الموضوع:

في ربيع 2021، سنأخذ الخطوة التالية في رحلتنا للوصول إلى مزيدٍ من اللاعبين حول العالم عبر إتاحة اللعب السحابي كجزء من Xbox Game Pass Ultimate على أجهزة Windows PC عبر تطبيق Xbox ومتصفحات الويب، وعلى أجهزة iOS عبر متصفح ويب للهواتف الذكية.

وبإضافة أكثر من مليار جهاز كطريقٍ للعب في نظام Xbox البيئي، نحن نتصوَّر تقديم تجربة سلسة لجميع تصنيفات اللاعبين، سواءً كنت تلعب Minecraft Dungeons مع أصدقائك باستخدام الشاشة العاملة باللمس على جهاز iPhone أو تقفز إلى Destiny 2: Beyond Light على جهاز Surface Pro في وقت راحتك بين الاجتماعات.

يُشار -في شأنٍ متصل- إلى أن Microsoft شوِّقت لمزايا جديدة «مثيرة» في طريقها لأجهزة Xbox Series مؤكدةً أنها «ليست سوى البداية».

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 1996، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ,من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة. ألعابه المفضلة هي Bioshock و Deus Ex و NieR و Dishonored و Hades.
إغلاق