أخبار

مايكروسوفت توقف اختبار xCloud على نظام iOS بشكلٍ مفاجئ

لم يعد بإمكان مستخدمي Apple الوصول إلى النسخة التجريبية من خدمة xCloud على أنظمة iOS.

وعلى الرغم من أن موعد انتهاء الاختبار الحالي مقررٌ في الحادي عشر من سبتمبر القادم، إلا أن تقريرًا صحفيًّا أكَّد أن Microsoft أنهت الفترة التجريبية من الآن، فيما ستركز على دعم الخدمة على نظام Android فقط من الآن فصاعدًا.

وكان من الملاحظ أن تطبيق اختبار iOS يعاني من بعض العراقيل، إذ لم يكن بوسع الناس تجربة سوى لعبةٍ واحدة وهي Halo: The Master Chief Collection. وهذا بعكس تطبيق Android الذي توفرت لديه ألعابٌ عِدة، مع تمكين عددٍ أكبر من المستخدمين من التجربة.

وألمحت مايكروسوفت إلى أن قرارها ذا يأتي التزامًا بسياسات متجر App Store– على الرغم من أنها لم توضح –في نفس التقرير– تلك السياسات التي تقصدها.

ولا تعد هذه المرة الأولى التي تواجه فيها تطبيقات البث عراقيلًا على iOS App Store، فالحال نفسه مع تطبيق Google Stadia الذي يخوِّل المستخدمين من ضبط إعدادات حسابهم فقط، فيما كافحت Valve عامًا كاملًا من أجل الطعن في رفض Apple لتطبيق Steam Link.

وأخيرًا، وكما جرت العادة، أكَّدت Microsoft أن طموحها لا يزال مستمرًا فيما يتعلق بتوسيع نطاق سوق بث الألعاب السحابي عبر Xbox Game Pass على جميع الأجهزة.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق