أخبار

مايكروسوفت: مشروع xCloud يساعد الاستوديوهات بتطوير ألعاب Xbox عن بعد!

فايروس كورونا أرخى بظلاله على صناعة الألعاب كغيرها من الأعمال رغم أنه بنفس الوقت أفاد الصناعة بناحية زيادة الإقبال على اللعب، لكن بسببه تم تأجيل عدد من الألعاب لمواعيد إصدار لاحقة كان آخرها ريميك لعبة Mafia بجزئها الأول.

حتى أنه كان هنالك تساؤلات حول مصير ألعاب ضخمة أعلن عنها كألعاب إطلاق للجيل المقبل منها Halo Infinity مثلاً، لكن اليوم مايكروسوفت كشفت عن مفاجأة تتعلق بعمليات التطوير من المنزل، حيث ذكرت بأن العديد من المطورين استخدموا xCloud من أجل الوصول عن بعد لعدة تطوير اكسبوكس وهذا سهل عليهم الكثير وجعلهم يتخطون المشاكل التي عانى منها البعض مع الانتقال للعمل من المنازل.

وبحسب مسؤول مشروع xCloud السيد Allan Poore بأنه كان عليهم التأقلم مع الظروف الجديد وإيجاد حلول لما يعانيه المطورون من متاعب لذا قاموا بإنشاء تطبيق للحاسب يتيح للمطور الولوج عن بعد لعدة تطوير اكسبوكس ويتمكنون من تجربة واختبار أداء الألعاب كما لو أنهم بمكاتبهم مستفيدين من قدرات مشروع xCloud.

اقرأ أيضاً: للنقاش: كيف يمكن أن تُغلق مايكروسوفت أفواه منتقديها بحدث Xbox لشهر يوليو؟

ومن الفرق التي استفادت من هذه التقنية هناك Ninja Theory ،Infinity Ward و Eidos Montreal إلى جانب Playground Games ،Rare ،Turn 10 و Undead Labs وهذا يعني بأن المشاريع التي يعمل عليها هؤلاء تسير بالشكل الطبيعي دون مشاكل ونأمل سماع أخبارها قريباً في مؤتمر مايكروسوفت.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق