لم تجري الرياح كما تشتهي سفن فريق Arkane مع إطلاق لعبته Redfall حيث أصبحت أقل ألعاب الفريق تقييماً بالتاريخ. لتكون أول لعبة مخيبة للآمال بتاريخ الفريق. والبعض بدأ يرمي بسهامه على مايكروسوفت واكسبوكس ويحملهم سبب فشل اللعبة.
اليوم نشر موقع Windows Central تقريراً ذكر فيه الإعلامي Jez Corden بأن اكسبوكس لم يكن له أية علاقة بتطوير لعبة Redfall حيث أن فرق بيثيسدا تعمل بالكامل بشكل مستقل رغم استحواذ مايكروسوفت عليها. وأضاف:
لا تقترب Redfall من مستوى الجودة المتوقع من Arkane، وفي الواقع مستوى جودة Xbox نفسه. ومع ذلك، فقد أخبرتني مصادر متعددة أن Xbox لم تكن مسؤولة تمامًا عن المشروع، وأن اللعبة لا تقع ضمن مسؤوليات مدير استوديوهات اكسبوكس Matt Booty – لأن Arkane ليست شركة Xbox Game Studio حسب التعريف الداخلي.
يشرف سبنسر على النشاط التجاري بأكمله ويتحدث بشكل واقعي تمامًا ، ولا ينبغي أن يقع على عاتقه الدخول في تفاصيل كل لعبة يتم إطلاقها تحت العلامة التجارية. لا يوجد سوى الكثير من ساعات العمل الجسدية في اليوم. تحتاج الفرق الأخرى إلى أن تكون مسؤولة عن الأشياء الخاصة بها، ولكن أعتقد أن هناك سؤالًا وجيهًا يجب طرحه فيما يتعلق بالإشراف والدعم والتماسك داخل الفرق المملوكة لاكسبوكس
وكشف الإعلامي بأن الأنباء التي سمعناها مؤخرا بأن مايكروسوفت رفضت تأجيل اللعبة هي مجرد أكاذيب. هذا ونذكر بأن لعبة Redfall نالت من قبلنا تقييم لعبة تمشي الحال وهذه زبدة تجربتنا لها:
قد تكون Redfall هي أول لعبة محبطة من Arkane! وذلك ليس لأن الاستوديو ابتعد عمّا يميزه في ألعابه السابقة، وإنما من خلال اللعبة نفسها كلعبة عالم مفتوح لم تقدم شيئًا مميزًا ولم تحاول أن تبتعد عن مشاكل هذا النوع من الألعاب التي تم انتقادها في العديد من التجارب منذ بداية الجيل الماضي. ونزيد من الشعر بيت بكون اللعبة مأساوية تقنيًا ويفضل انتظار الكثير من التحديثات لإصلاح مشاكلها سواء من أخطاء تقنية أو أداء متذبذب.