أكدت Microsoft قبل قليل عملها على تطوير أجهزة لبث الألعاب السحابية على أي شاشة أو تلفاز، كذلك حصلنا على تفاصيل جديدة بخصوص استراتيجية الشركة مع الإصدارات المستقبلية من استوديوهات الطرف الأول، والتي تركز على طرح عنوانًا جديدًا بالأسواق كل ثلاثة أشهر.
تصريحات مسؤولي الشركة الأخيرة أوضحت أن تركيزهم الأول ينصب حول Game Pass و xCloud، والتي تأمل الشركة أن تسمح لها بالوصول لقاعدة جماهيرية ضخمة تقدر بـ”200 إلى 300 مليون” على أجهزة الترفيه المنزلية للوصول إلى مليارات المستهلكين مستقبلًا.
ترى Microsoft أن خططها المستقبلية لن تنجح إلا من خلال تجاوز “منصات الألعاب التقليدية”، وهو شيء تقوم به الشركة من خلال وضع ألعابها على PC و xCloud، ولتحقيق أقصى استفادة من ذلك، يجب دعم اللعب والتقدم المشترك بحيث يمكن للاعبين تبديل الأجهزة واللعب مع الأصدقاء بغض النظر عن الجهاز الذي يستخدمونه.
ترى الشركة أن تطوير ألعاب الفيديو يستغرق من 3 إلى 5 سنوات، ولكنها تستهدف إطلاق لعبة جديدة كل ربع مالي (ثلاثة أشهر)، ولتحقيق هذا الأمر، كان من الضروري التوسع في عدد الاستوديوهات المملوكة للشركة من خلال الاستحواذ على Bethesda، وفي ظل إصرار Microsoft على ضخ محتوى جديد لخدمة Xbox Game Pass بشكل مستمر، فمن المؤكد أن قائمة الألعاب ستستمر في النمو مع زيادة أعداد المشتركين وتوسع الخدمة يومًا تو الآخر.