أخبار

تسريب تفاصيل جهاز Xbox المعتمد على خدمة البث السحابية

Xbox، E3 2019إذا كنت متابع جيد لأخبار مايكروسوفت في الفترة السابقة، فبالتأكيد لديك علم بالتقارير التي تحدثت عن انشغال الشركة بالعمل على الجيل الجديد من أجهزة Xbox والذي سيقدم عتاد تقني أقوى من Xbox One X، وفي نفس الوقت تعمل الشركة على جهاز بتكلفة أقل يعتمد على خدمة البث السحابية وتحديدا تقنية xCloud التي أعلنت عنها مايكروسوفت مؤخرا.
 
تقرير موقع Windowscentral المقرب من الشركة الأميركية أوضح أن الجهاز المعتمد على البث السحابي يستخدم قطع هاردوير شبه مخصصة من AMD بدءا من وحدة المعالجة APU ومن خلال جمع المعالج المركزي والرسومي في قالب واحد، ما يترتب عليه استهلاك جيد للطاقة وأداء متوازن طوال الوقت، حيث سبق وأكدت تقارير سابقة نية الشركة الإعتماد على Picasso Accelerated Processing في التحديث القادم لأجهزتها المحمولة.
 
المعلومات السابقة التي توافرت حول المنصة أوضحت وجود حل مختلط لتحسين اللعب عن بعد، حيث سيتم معالجة العناصر الحساسة عن طريق الجهاز نفسه في حين أن الرسوم الكثيفة ستعتمد على البث السحابي مباشرة ومن خلال خبرة الشركة في العمل على تلك التقنية طوال الفترة الماضية يمكن التنبؤ بأفعال اللاعبين بهدف تقليل وقت الإستجابة قدر المستطاع والتخلص من أي تأجيل خلال سير العملية.
 
خدمة البث السحابي xCloud يتوقع إطلاقها بالأسواق في 2020 ومن المؤكد أنها ستعمل بشكل مثالي مع ميزة Xbox Game Pass، في حين سبق وأوضحت تقارير أن نفس العام يشهد إطلاق جهاز Xbox الرئيسي بالأسواق مع التطرق لبعض مواصفاته.
الوسوم
اظهر المزيد

أحمد خالد

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة فيديو، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة
إغلاق