أخبار

رسميًّا: Xbox تعارض منع Apple شركة Epic Games من التطوير لأنظمتها

بعد تعمُّدها تخطي ضوابط وقواعد متجر التطبيقات، أكَّدت شركة Apple أنها ستمنع Epic Games من التطوير لنظاميّ iOS و Mac للأبد، في خطوة تصعيدية من عملاق التقنية ستضر بأعمال Epic وبجميع مطوري الطرف الثالث على محرِّك Unreal Engine تحديدًا. وعلى ضوء ذلك، خرجت شركة Xbox للإعلان عن موقفها بشكلٍ رسمي.

ونشر رئيس إكسبوكس، السيد Phil Spencer تغريدةً قبل قليل، أكَّد فيها أن قطاع الألعاب التابع لشركة Microsoft يتضامن ويدعم شركة Epic Games في موقفها، فيما يتعلق بوصولها إلى أدوات التطوير الخاصَّة بأنظمة Apple– وتحديدًا مُحرِّك Unreal Engine.

وبالنظر إلى بيان الدعم الخاصّ بشركة Xbox نراها تُشير إلى أن حيلولة Apple شركة Epic من الوصول إلى أدوات تطوير أنظمتها سيضر بمطوري الألعاب واللاعبين على حدٍ سواء.

وإضافةً إلى ذلك، أشارت الشركة ذات الأصول الأمريكية إلى أن الضرر لن يقتصر على عمليات التطوير الجارية فحسب، بل سيطول التطبيقات والألعاب الصادرة بالفعل على نظامي iOS و MacOS– إذ لن يتمكن المطورون من تحديث وإصلاح مشكلات برمجياتهم أو ألعابهم، بما في ذلك المشكلات الأمنية، ناهيك من أنهم لن يستفيدوا من أيِّ مزايا مستقبلية خاصة بنظاميّ Apple.

يُذكر أن Apple ستوقف دعم وصول Epic Games إلى أنظمتها بالكامل، بحلول الثامن والعشرين من شهر أغسطس الجاري.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق