أخبار

تستطيع حذف أجزاء من ألعابك لتوفير المساحة على Xbox Series X|S

من ضمن الأمور التي تؤرق اللاعبين الآن هي مسألة احتمال زيادة أحجام الألعاب بالجيل المقبل وأن تكون المساحة المتاحة بأجهزة Xbox Series X|S أو بلايستيشن 5 لا تكفي. خصوصاً وأننا علمنا قبل أيام بأن ملفات النظام  ستأخذ 20% من مساحة SSD الخاص بسيريس اكس وبأن المساحة الغعلية الخاصة بتخزين الألعاب عليه ستكون 802 جيجابايت.

يبدو بأن مايكروسوفت تدرك أهمية هذه المسألة للاعبين لذا أعلن اليوم Jason Ronald منتج التطوير لأجهزة اكسبوكس عن أنهم راعوا هذه الناحية عند تصميم الجهاز وقدموا حلول لإدارة مساحة التخزين بينها تمكين اللاعب من حذف أجزاء من اللعبة من وحدة التخزين لتوفير المساحة.

مثلاً بحال كانت لعبة تحتوي طور أونلاين وطور قصة وقام اللاعب بإنهاء طور القصة يمكنه حذفه والإبقاء على الأونلاين فقط وبهذا يوفر المساحة. لكنه أكد بأن هذه المسألة تتوقف على دعم المطور للميزة فلو قرر مطور ما أن لا يدعمها لن نستطيع التحكم بمساحة التخزين للعبة.

عموماً هو خبر مطمئن دون شك لاسيما لمن ينوي اقتناء سيريس اس كونه يأتي مع مساحة تخزين قليلة نوعاً ما وإذا ما أردنا توسعتها علينا شراء وحدة تخزين خارجية بسعر 220 دولار لسعة 1 تيرابايت. وكانت تسريبات انتشرت اليوم تكشف عن المساحة المخصصة لتخزين الألعاب في PS5، وكان مارك سيرني تحدث عن وجود ميزة مشابهة لإدارة مساحة التخزين وكذلك تنزيل الألعاب عندما أعلن عن قدوم الجهاز بموسم الأعياد بمقابلته مع wired العام الماضي.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق