أخبار

بخلاف PS5 – جهاز Xbox Series X لن يُغير واجهة المستخدم عند الإطلاق

منذ أن كشفت سوني عن أولى التفاصيل حول PS5 أخبرتنا بأنه سيحمل معه واجهة مستخدم جديدة تفاعلية – شاهد فيديو تصوري لها – لكن ماذا عن منافسه Xbox Series X فمايكروسوفت لم تذكر أي شيء يخص الواجهة.

بحسب Missy Quarry أحد أعضاء فريق دعم اكسبوكس فإن واجهة مستخدم اكسبوكس ون سيتم نقلها للجهاز الجديد برفقة التحديثات الأخيرة التي حصلت عليها الواجهة والسبب بحسب تفسير Quarry بأن اللاعبين يجدون صعوبة بالتعود على الواجهة الجديدة عند الانتقال للجيل الجديد.

فذكرت بأن من المصاعب التي واجهت اللاعبين عند الانتقال من 360 للاكسبوكس ون كانت مسألة التأقلم مع الواجهة الجديدة. هذا يعني بأن سياسة مايكروسوفت تقضي بطرح نفس واجهة اكسبوكس ون عند الإطلاق من ثم تقوم بتحديثها وإدخال تحسينات إليها بشكل تدريجي.

هذا وكانت براءة اختراع قد كشفت مزايا واجهة مستخدم PS5 التفاعلية من خلال ما يسمى بـ واجهات تفاعلية، هذه الواجهات يبدو بأنها ستطبع النظام الخاص لتشغيل بلايستيشن 5 وهي مخصصة لتزيل الخط الفاصل بين اللعبة ونظام التشغيل عبر إضافة عناصر من واجهة قوائم اللعبة مع القوائم في نظام بلايستيشن 5.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق