أخبار

ملفات نظام Xbox Series X ستأخذ 20% من مساحة SSD

سينطلق جهاز Xbox Series X في المملكة العربية السعودية في العاشر من نوفمبر القادم -وهو نفس التاريخ العالمي- بسعر 2299 ريالًا سعوديًّا. وكلنا يعرف أن الجهاز، هو الأقوى في تاريخ أجهزة الألعاب المنزلية من حيث المواصفات التقنية، ويتضمن SSD سعة 1 تيرابايت. ولكن، وكما جرت العادة، يبدو أنك لن تخوَّل من استخدامها بالكامل.

وتجلى لنا ذلك من التغطية الصحفية العالمية، والتي بدأت اعتبارًا من اليوم في عددٍ من المواقع العالمية، والتي أُتيحت لها الفرصة لتجربة جهاز Microsoft الوليد.

واتساقًا لما جاء على لسان صحفي شبكة IGN العالمية Ryan McCaffrey، ستستولي ملفات نظام Series X على 111.6 جيجابايت من مساحة SSD، وهو ما يترك للمستخدمين 802 جيجابايت مع حرية استخدامها في أيٍ ما شئت.

وعلاوةً على ذلك، لن يتمكَّن المستخدمون من الاستفادة من بطاقات التخزين الإضافية سعة 1 تيرابايت بشكلٍ كامل، فهنالك ما يقرب من 80 جيجابايت سيحول النظام بينها وبين المستخدمين.

ويرى الكثيرون أن المساحات المحجوزة للنظام هذه قد تكون مستخدمةً في تعزيز مزايا أخرى، على غرار ميزة «الاستئناف السريع» Quick Resume والتي تحتاج مساحةً لتخزين الملفات من الذاكرة العشوائية على بطاقة SSD.

يُشار إلى أن جهاز Xbox Series X سيتوفر في العاشر من نوفمبر، وبجوار شقيقه الأصغر Series S الذي سيكلفك 300 دولارًا أو 1349 ريالًا سعوديًّا. وهذا الأخير، سيحتوي على SSD سعر 512 جيجابايت فقط، لكن يُتوقع ألا يستغل نظامه مساحةً كبيرة.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق