أخبار

سبنسر: هدفنا ليس أن يحقق Xbox Series X مبيعات أكثر من PS5 – وهذا لا يهمنا

تثير توجهات مايكروسوفت مؤخراً تساؤلات كثيرة بين أوساط المهتمين بالصناعة فهي تسلك منحى مختلف عن ذاك الذي كان متبعاً بالأجيال السابقة. وتجلى ذلك عبر تركيزها في حدث اكسبوكس لشهر يوليو على Game Pass بدلاً من Xbox Series X مما ولد آراء متضاربة حول هذا الحدث.

سبنسر رئيس اكسبوكس تحدث خلال حلقة Animal Talking عن استراتيجيتهم الجديدة والسياسة التي تقوم عليها قراراتهم في ظل المنافسة مع الشركات الأخرى. حيث ذكر بأن هدفهم هو جعل اللاعبين يشعرون بأنهم أعضاء في مجتمع اكسبوكس بغض النظر عن الجهاز الذي يلعبون عليه.

وأضاف بأن عدد الأجهزة المباعة التي تشغل بال الكثيرين في حرب المنصات لم تعد هي ما يمثل نهجهم هذه المرة. لو كان هذا هو النهج ما كانوا وضعوا ألعابهم على الحاسب ولا كانوا أطلقوها على اكسبوكس ون أو قدموا خدمة مثل xCloud تسمح للأشخاص بممارسة الألعاب على هواتفهم أيضا.

اقرأ أيضاً: مستقبل الألعاب: ماذا يحدث بحرب الأسعار بين PS5 و اكسبوكس سيريس اكس وكيف ستنتهي؟

سبنسر أضاف بأن كلامه هذا لا يعني بأنه يستخف بالسياسة التي يتبعها الطرف الآخر مثل سياسة الحصريات لكن بالنسبة لهم فالامر يتعلق باللاعب والتجربة التي سيحصل عليها. وأن يكون لاعبيهم جزء  وعضو في مجتمع اكسبوكس وهذه العضوية لا تتعلق بجهاز واحد فقط، بل يمكن أن تكون عدة منصات مختلفة. وهم كشركة يريدون بناء تجربة تحيط بهؤلاء الأعضاء من كل النواحي. وتابع بالقول أن هذا يختلف عن حرب الأجهزة المنزلية التقليدية التي يتحدث الناس عنها، والمبنية على أساس كم عدد الأجهزة التي تبيعها مايكروسوفت مقابل عدد الأجهزة التي تبيعها سوني أو نينتندو.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق