أخبار

أجهزة Xbox Series X/S تنفد من السوق الياباني بدقائق – عقر دار بلايستيشن

يوم أمس فقط تفاخرت مايكروسوفت بأن أجهزتها Xbox Series X/S تحقق أداء ممتاز بأرقام الحجوزات المسبقة حيث باتت تتصدر قوائم أكثر المنتجات مبيعاً عبر أمازون بعدة دول منها السعودية ويبدو بأنه وصل الآن لعقر دار بلايستيشن يقارعه في السوق الياباني.

مايكروسوفت ومن أجل أن تغزو السوق الياباني قامت أمس وقبل افتتاح الطلب المسبق بتخفيض سعر جهازها الجديد Xbox Series S من 32,980 الى 29,980 أي من 300 الى 270 دولار ويبدو بأن خطواتها تلك نجحت في تحقيق مرادها حيث علمنا بأن الحجوزات المسبقة عبر أمازون اليابان نفدت بغضون 20 دقيقة فقط من افتتاح الطلبات المسبقة، وفي باقي المتاجر باليابان نفدت خلال ساعات.

من ناحية أخرى ذكر رئيس اكسبوكس خلال تواجده في معرض طوكيو للألعاب أمس بأن السوق الياباني أصبح الآن أسرع أسواق Xbox نمواً على الإطلاق والفضل يعود إلى خدمة Xbox Game Pass والتي  أفادت الكثير من ألعاب المطورين المستقلين أيضاً بحيث عرفت الجمهور الياباني على ألعابهم بشكل أكبر.

إذاً من دون أدنى شك خطوات جبارة تسجل لمايكروسوفت عبر تمكنها من التوسع بأسواق كانت حكراً على بلايستيشن بالماضي والآن باتت تحقق اكسبوكس أداء قوي فيها مثل اليابان وحتى أسواق المنطقة العربية حيث قامت مايكروسوفت قبل أيام أيضاً بتخفيض سعر جهاز اكسبوكس سيريس اكس في الإمارات للمنافسة مع بلايستيشن 5. وهذا أمر جيد وصحي دون شك.

عموماً من كان منكم محتار بالاختيار بين اكسبوكس سيريس اكس أو اس وبين بلايستيشن 5 أنصحكم بالاطلاع على مقال يحدد أي جهاز هو الأنسب لك كلاعب كي نساعدك باتخاذ القرار.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق