أخبار

مايكروسوفت: الحرارة الناجمة عن جهاز Xbox Series X ليست أشد سخونة من Xbox One X

مؤخراً سمعنا تقارير عن شكوى من عدد من الإعلاميين الذين جربوا جهاز Xbox Series X بأنه ينجم عنه حرارة عالية ليصبح كالموقدة التي يمكن أن تزيد حرارة الغرفة. ولكن سرعان ما تم نفي هذه التقارير من قبل الإعلاميين.

رغم ذلك كان لابد من أن نسمع توضيح من مايكروسوفت نفسها حول المشكلة، لذا قام Aaron Greenberg مدير تسويق اكسبوكس بالرد حيث قال بأنهم قاموا باختبار الجهاز بشكل مكثف ووجدوا بأنه لا ينتج حرارة أكثر مما يفعله جهاز اكسبوكس ون اكس.

وأكد بأن هذا أمر طبيعي بأجهزة الألعاب المنزلية، وحسب تجربته الشخصية للجهاز داخل منزله فهو حصل منه على أداء قوي جداً وبنفس الوقت صامت وهادئ للغاية. وكان صحفيون قد شهدوا بان الجهاز هو «أهدأ» إكسبوكس في التاريخ.

هنا يجب التوضيح بان ما قاله الإعلاميون لا يعني أن الجهاز يعاني من مشاكل حرارة داخلية تؤثر على الأداء بل كان قصدهم بأنه ينفث الحرارة للخارج لكنها كانت بدرجات عالية حتى أنها لسعت يد أحدهم عندما حاول تركيب توسعة SSD من الخلف.

بالمقابل سوني كانت قد كشفت عن تفاصيل نظام التبريد المتبع بالبلايستيشن 5 والذي سيعتمد على مروحة ضخمة ومشتت حرارة هائل الحجم ومنافذ تهوية ومعدن سائل بدل المعجون الحراري.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق