أخبار

تقارير إعلامية عن وجود مشكلة بمشغل أقراص Xbox Series X

مع إطلاق أجهزة الجيل الجديد سواء بلايستيشن 5 أو Xbox Series X بدأت الأنباء تنتشر عن وجود مشاكل بكل منهما ولكن طبعاً البعض منها يكون مفبرك وأخبار كاذبة مثل موضوع تصاعد الدخان من سيريس اكس أو كرة «البينج بونج» الطافية.

اليوم هناك تقارير إعلامية نشرها موقع Gamespot بأن عدد من اللاعبين بدأوا ينشرون فيديوهات تظهر وجود مشاكل في أجهزة سيريس اكس تخص مشغل الأقراص فالبعض لم يستطع إدخال قرص اللعبة فكان يتم إدخال نصفه فقط أو لا يتم قبوله أبداً. والبعض الآخر قال بأن المشكلة ترافقت مع أصوات من الموتور الخاص بمشغل الأقراص.

عبر Reddit تلاحظ أيضاً أن هناك عدد من اللاعبين اشتكوا من هذه المشكلة والبعض قال بأنه اضطر لاستخدام القوة لدفع القرص داخل الجهاز. وفي بعض الأحيان وحتى إن تمكنت من إدخال القرص فقد لا يقوم الجهاز بقراءته أو تسمع ضجيج وصوت عالي أكثر من الطبيعي.

لاعبون آخرون قالوا بأنهم سمعوا أصوات غريبة تخرج من الجهاز وهي على الأرجح ليست متعلقة بمشغل الأقراص لأن بعض مالكي اكسبوكس سيريس اس ذكروا بأنهم سمعوا نفس هذا الصوت الغريب الذي يبدو بأن سببه المروحة. أحد اللاعبين قال بأنه استطاع حل مشكلة الصوت تلك، عبر فك الجهاز بنفسه حيث وجد بأن المروحة تؤثر على أحد الكابلات الذي كما يبدو موجود بغير موضعه الأصلي وهذا بالتالي يتسبب بإظهار ذلك الصوت. ولكن لا ننصحكم نحن بفعل ذلك كي لا يتم خسارة الضمان.

عموماً اليوم أيضاً كان هناك خبر عن تعرض بلاييستيشن 5 الخاص بأحد اليوتيوبر للتوقف المفاجئ عن العمل ولكن سوني عادت واستبدلت له الجهاز بآخر وحسب كلامه حتى الآن يعمل معه دون مشاكل.

 

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق