أخبار

تقرير تقني مفصل عن مزايا تتبع الضوء وتعلم الآلة في Xbox Series X

يبدو اليوم هو يوم التفاصيل التقنية لأجهزة اكسبوكس فبعد أن كشفت مصادر إعلامية عن مواصفات Xbox Series S ومقارنتها بشقيقه الأكبر Xbox Series X هانحن ذا أمام تقرير تقني مصدره مايكروسوفت نفسها حول مواصفات مزايا السيريس اكس.

حيث تنوي الشركة استعراض جهازها ومواصفاته في مؤتمر Hot Chips واليوم نشرت شرائح العروض التقديمية الخاصة بذلك الاستعراض والتي قدمت لنا معلومات تقنية أكثر عن الجهاز نلخصها لكم بالتالي:

  • قطعة العتاد المسؤولة عن معالجة تتبع الضوء في الجهاز تستطيع معالجة 95 جيجا من مثلثات الأشعة في الثانية في الحالة القصوى
  • مايكروسوفت أكدت أن هذه هي شريحة مخصصة لذا لا يمكن أن تقارن مع ما تقدمه  Nvidia في بطاقاتها عبر معمارية Turing والتي تُعالج 10 غيغا من مثلثات الأشعة

  • تم تخصيص مساحة صغيرة للشريحة الخاصة بمعالجة تتبع الضوء التي تمنحنا زيادة بالأداء تتراوح ما بين 3 إلى 10 أضعاف ما يُمكن تحقيقه دونها.
  • هناك عتاد مخصص للذكاء الاصطناعي أو تعلم الآلة بشكل أدق وله مهمتين الأول رفع دقة الوضوح بشكل يشبه تقنية DLSS من نفيديا والمهمة الثانية تتعلق بتحسين تصرفات أو سلوكيات الشخصيات باللعبة من ناحية تطوير ذكائها الاصطناعي.

اقرأ أيضاً: آراء اللاعبين: ما الذي يعنيه تأجيل Halo Infinite على إطلاق Xbox Series X؟

  • عتاد تعلم الآلة أيضاً يستهلك مساحة صغيرة فقط من الرقاقة ولكنه يساهم في تحسين الأداء الخاص بعمليات الذكاء الاصطناعي بـ3 إلى 10 أضعاف.
  • تم تأكيد دعم تقنية Variable Rate Shading التي تقوم بتركيز المعالجة على المناطق التي يركز عليها اللاعب نظره مقابل تقليل جودة التفاصيل للأشياء البعيدة عن عين اللاعب وهذا يتيح زيادة بالأداء بين 10-30%.

  • شريحة النظام مُصنعة باستخدام عملية تصنيع 7 نانومتر المُحسنة من شركة TSMC التايوانية وبـ 15.3 بليون ترانسيزتور.
  • أكدت مايكروسوفت بأن كلفة هذه الشريحة أعلى من تكلفة إنتاج رقاقة Xbox One X.

اقرأ أيضاً: مستقبل الألعاب: ماذا يحدث بحرب الأسعار بين PS5 و اكسبوكس سيريس اكس وكيف ستنتهي؟

هذا يمكن أن يعتبر تلميح من الشركة إلى أن سعر اكسبوكس سيريس اكس ربما يفوق سعر اكسبوكس ون اكس عندما صدر بـ 500 دولار أو أن الشركة قد تلجئ لتحمل خسارة كبيرة وطرحه بنفس السعر بنهاية المطاف من أجل المنافسة. ما رأيكم؟

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق