أخبار

أخيرًا ورسميًّا – سعر Xbox Series X هو 2299 ريالًا سعوديًّا!

ظلَّت شركة Microsoft متكتمةً على سعر جهاز Xbox Series X رغبةً منها في منافسة سوني، مع تأكيدها في الوقت ذاته أنها قد تغيِّره تحقيقًا لهذه الغاية. لكن، ومع استمرار صمت Sony التام، يبدو أن عملاق التقنية قد ضاق به ذرعًا، وهو هذا يكشف النِّقاب عن سعر وموعد إطلاق جهازه المنتظر.

وبعد يومٍ واحدٍ من الكشف عن Xbox Series S، أعلنت شركة «مايكروسوفت» رسميًّا عن سعر جهاز الألعاب المنزلي الأقوى على الإطلاق ليكون 499 دولارًا أمريكيًّا، فيما كشفت عن إطلاقه في العاشر من نوفمبر القادم– وهو نفس يوم إطلاق «سيريس إس».

وسرعان ما كشف حساب «إكسبوكس السعودية» عن سعر الجهاز التقديري في المنطقة، ليكون 2299 ريالًا سعوديًّا.

وكان من الرائع إعلانها أيضًا عن فتح أبواب الطلب المسبق للجهازين اعتبارًا من الثاني والعشرين من شهر سبتمبر الجاري، للجميع.

وعلاوةً على ذلك، أكَّد رئيس Xbox السيد Phil Spencer عن استمرار برنامج “Xbox All Access” والذي يخوِّل المستخدمين من شراء أجهزة Xbox الجديدة بنظام التقسيط.

وسيدفعُ مشتركو هذا النظام 34.99 دولارًا بشكلٍ شهريٍ ولمدة 24 شهرًا من أجل اقتناء Series X. في المقابل، ستحتاج لدفع 24.99 دولارًا بشكلٍ شهريٍ ولمدة 24 شهرًا للحصول على Series S.

والأهم من ذلك، أن اللجوء لنظام Xbox All Access يمنحك اشتراكًا تلقائيًّا في خدمة Xbox Game Pass Ultimate لمدة 24 شهرًا أيضًا– وهي خدمة تشمل الآن xCloud و Xbox Game Live Gold و Game Pass.

انتهت المفاجآت؟ لا.

أعلنت شركة Microsoft أيضًا عن دمج خدمة EA Play في خدمة Xbox Game Pass Ultimate وخدمة Xbox Game Pass PC اعتبارًا من موسم أعياد هذا العام، وبدون أي تكاليف إضافية.

وهذا يعني أن اشتراكك في خدمة Game Pass Ultimate أو Game Pass PC سيمنحك وصولًا لأكثر من 60 لعبةً من ألعاب EA عبر أجهزة Series X و Series S و One و Windows 10 PC وبدون دفع دولارٍ واحدٍ إضافيٍ.

أخيرًا، يُشار إلى أن Xbox Series X سيتوفر مقابل 499 دولارًا، فيما سيُكلفك Series S مبلغ 299 دولارًا، وكلاهما سيصدر في 10 نوفمبر 2020.

فيديو داخل Xbox Series S:

فيديو Xbox All Access:

فيديو دمج ألعاب EA Play مع Game Pass:

فيديو Xbox Series X الأول:

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق