أخبار

تقرير: Xbox Series X سيتغلب على PS5 بضعف أرقام المبيعات بموسم أعياد 2020

مع فتح باب الطلب المسبق على Xbox Series X و PS5 انطلقت رسمياً حرب الجيل التاسع وبدأنا نسمع أصواتاً من جمهور كلا الجهازين تنادي بأفضلية جهازها عن منافسه وكل منهما يتغنى بميزات جهازه. وكنا قد نشرنا تقرير حول بدأ بلايستيشن 5 بإحراز نقاط التفوق على منافسه بتحليل أرقام حركة الويب.

اليوم هناك تقرير معاكس من وكالة The Hoth ذكرت فيه بأنها تتوقع أن يتفوق اكسبوكس سيريس اكس على منافسه بلايستيشن 5 بالمبيعات في موسم الأعياد. طبعاً هذا جاء استناداً إلى بيانات Google Trends.

وقالت الوكالة بأنه مر 7 سنوات وسوني تتصدر أرقام المبيعات بجهازها الذي باع أكثر من منافسه بالضعف ولكن مع هذه البيانات فإنهم يتوقعون أن تنقلب الأمور رأساً على عقب ويكون المنتصر اكسبوكس سيريس اكس على الأقل بالنسبة لموسم أعياد 2020.

وفي آخر 30 يوم تقريباً فإن معدلات البحث عن اكسبوكس سيريس اكس تفوق تلك الخاصة ببلايستيشن 5 وقد حدثت قفزة كبيرة بها عند إعلان مايكروسوفت عن استحواذها على بيثيسدا. وهذا بالتالي سيترجم إلى رقم مبيعات في نهاية المطاف وفق تقدير الوكالة.

عموماً كنا قد نشرنا مقال مؤخراً يتناول موضوع صراع الجيل التاسع وأبرزنا فيه نقاط قوة وضعف مايكروسوفت وسوني.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق