أخبار

وحدة تخزين SSD لجهاز Xbox Series X قد تكون بنصف سرعة نظيرتها المستخدمة في PS5

أعلنت سوني بشكل صريح منذ فترة إعتماد جهاز PS5 على وحدة تخزين SSD أسرع من تلك المستخدمة في أي حاسب شخصي متاح حاليا، ما يعني أوقات تحميل أقل وشاشات انتظار محدودة في معظم الألعاب، وهي نفس وحدة التخزين التي ستعتمد عليها مايكروسوفت مع جهاز Xbox Series X ولكن مع أداء محدود نوعا ما مقارنة بجهاز PS5.

المعلومات التي لم يتم التأكد من صحتها بشكل نهائي ظهرت عبر موقع LinkedIn على لسان موظف سابق بشركة Phison تحدث بشكل مفصل عن وحدة تخزين SSD المستخدمة في Xbox Series X موضحا أنها شريحة تدعم فقط سرعات القراءة / الكتابة المتسلسلة المكافئة لمنافذ PCIe 3.0 NVMe الأساسية.

نفس التقرير أوضح أن وحدة Phison PS5019-E19T تم تصميمها خصيصًا للاتصال عبر واجهة PCIe 4.0، ولا تستخدم ذاكرة التخزين المؤقت DRAM، ولأنها تستند بشكل أساسي على منفذ PCIe 3.0، فلن تحقق الأداء الأداء المتوقع مع منافذ PCIe 4.0.

بشكل أبسط يعني هذا الأمر أن مايكروسوفت أصبحت مقيدة بصورة أكبر بشأن قطع الهاردوير التي تستخدمها في المنصة القادمة، ولكن تلك التقارير مبنية في الأساس على عدة تطوير الجهاز والتي يمكن تغييرها في أي لحظة واختلافها بشكل كبير عند طرحها بالأسواق للمستخدمين.

في النهاية يعني هذا الأمر أن وحدات تخزين SSD المستخدمة في جهاز PS5 ستكون أكثر سرعة خاصة وأنها من شركة سامسونج، وسبق وشاهدنا في معرض CES السابق تفوق Samsung 980 Pro SSD من حيث السرعة على أي وحدة تخزين SSD آخرى من شركة Phison.

الوسوم
اظهر المزيد

أحمد خالد

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة فيديو، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة
إغلاق