أخبار

Xbox Series X يفوز بجائزة «التقنية الأكثر طلبًا» في حدث Gamescom 2020

على الرغم من جائحة كورونا التي شلَّت العالم بأسره، إلا أن صناعة الألعاب ستشهد تدشين جيلٍ وعهدٍ وحقبةٍ جديدةٍ، مع جهازيّ Xbox Series X و PS5. وبينما لدينا واحدٌ أقوى وواحدٌ أسرع، كشف منظمو حفل Gamescom 2020 السِتار عن الفائز بجائزة «التقنية الأكثر طلبًا» في وقتٍ سابقٍ من اليوم.

وأكَّد منظمو الحفل أن جهاز Xbox المنتظر هو التقنية الأكثر طلبًا هذه الفترة، خاصةً وأنه «جهاز الألعاب المنزلي الأقوى في التاريخ»– كما يعرف الجميع.

وما كان مثيرًا للدهشة حقًا أن جهاز PS5 لم يكُن حاضرًا من بين المرشحين للفوز بهذه الجائزة.

وكانت جمعية GAME الألمانية قد حَصَرت جائزة «التقنية الأكثر طلبًا» بين ثلاثة مرشحين، هم:

  • جهاز Intellivision Amico: وهو جهازٌ منزليٌ للألعاب (ألعاب آركيد تحديدًا) يعمل بنظام مختلط يجمع بين مزايا نظاميّ Linux و Android في نظامٍ واحدٍ، وسيصدر في شهر من أبريل من العام المُقبل.
  • دمج خدمتيّ Xbox Game Pass و xCloud: وهي خدمة تمكِّن اللاعبين من الوصول إلى مئات الألعاب الضخمة والرائعة، فضلًا عن بثها على أي جهازٍ يُريدون، واللعب بسلاسة كبيرة.
  • جهاز Xbox Series X: وهو جهاز جيل الألعاب التالي الأكثر تطورًا، والأكثر قوة من حيث المواصفات التقنية.

وعلى الرغم من أن منظمي الحدث لم يكشفوا سبب استبعاد جهاز Sony المنتظر من الترشيح، إلا أنه يأتي في أعقاب تقاريرٍ ألمحت إلى أن دِقة 4K المزيَّفة ستكون شائعةً بين ألعاب بلايستيشن 5، في حين، لا يعاني المطورون من أيِّ مشكلاتٍ مع Series X.

على كلٍ، يُذكر أن PS5 و Xbox Series X سيصدران في موسم أعياد هذا العام– وهذا الأخير سيتوفر في نوفمبر 2020 تحديدًا.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق