يبدو بأن Xbox Series X سيدفع بتقنيات الصوت لمستويات جديدة مثل منافسه PS5

نعلم أن أجهزة الجيل القادم Xbox Series X و PS5 سيضمان أنوية خاصة لمعالجة تتبع الضوء لكن سوني ذكرت أيضا أنها مع جهازها القادم تريد أن تصل بأصوات الألعاب لمستوى جديد عبر دعم الأصوات ثلاثية الابعاد.

بهذه النقطة بقيت مايكروسوفت ملتزمة الصمت وهنا اعتقدنا بأن جهازها لن يأتي بمثل هذه القفزة بالصوتيات إلا أنه كما يبدو اعتقادنا هذا كان خاطئ، فاليوم ظهرت مؤشرات تفيد بأن جهاز اكسبوكس الجديد سيقدم تجربة أفضل بمجال الأصوات.

هذا استشفيناه من خلال إعلان لندوة ستعقدها مايكروسوفت في حدث GDC 2020 حول أهمية تقنيات الصوت الجديدة بخلق عوالم يمكن للاعب الانغماس بها، وبحسب وصف هذه الندوة سيحدثنا مصممو الأصوات Borderlands 3  و Gears of War 5 عن تعاون Microsoft و Dolby وشركاء آخرين بمجال الأصوات لتقديم تكنولوجيا تسمح بتحويل أي زوج من سماعات الأذن إلى جهاز ينشر الأصوات بشكل محيطي بعدة اتجاهات مما يسمح بنقلنا لعالم آخر.

وتابعت الشركة بالقول بأنه خلال الحدث سيتم تعريف الحضور على مشروع Project Acoustics الجديد وعلاقته بالعتاد المخصص للأصوات في جهاز اكسبوكس القادم، وطبعاً هذا الأمر غير موجود في جهاز اكسبوكس ون الحالي. وبهذا تنضم مايكروسوفت لمنافستها في جهود تقديم أصوات متطورة بمجال الألعاب تجعلنا ننغمس في عوالمها أكثر فأكثر.

Disqus Comments Loading...