أخبار

إطلاق Xbox Series X هو الأضخم بتاريخ اكسبوكس – ومايكروسوفت لن تبوح بأرقام مبيعاته

شهدنا قبل يومين إطلاق Xbox Series X بالأسواق العالمية و البعض بدأ يبيعه بأكثر من 1000 دولار طبعاً مستفيدين من كمية الشحنات المحدودة للجهاز حيث نوهت متاجر أمازون بأنها قد تتأخر بتسليمه لمن طلبه عبرها حتى آخر ديسمبر.

رئيس اكسبوكس أحب أن يشارك اللاعبين فرحتهم بإطلاق الجهاز فكتب عبر تويتر شاكرا اللاعبين على جعل إطلاق Xbox Series X هو الأضخم بتاريخ اكسبوكس وخلال 24 ساعة فقط.

كما أكد بأنهم يعملون على توفير شحنات جديدة من الجهاز للمتاجر العالمية من أجل تلبية الطلب عليه لاسيما  مع حلول عطلة الأعياد.

ولكن رغم هذا النجاح صرح سبنسر بحديث خاص مع موقع The Guardian بأنهم سيستمرون بسياستهم التي بدأت مع اكسبوكس ون بعدم الإفصاح عن رقم مبيعات الأجهزة. سبنسر قال بأن ذلك قد يعتبره البعض نوع من التلاعب لكنهم لا يريدون أن ينشغل الفريق ويركزون على رقم المبيعات لأن ما يهمهم هو عدد اللاعبين وعدد الساعات التي يمضونها باللعب هذا ما يدفع بقسم اكسبوكس بحسب رأيه.

طبعاً مع سياسة مايكروسوفت بالتوجه نحو خدمات الاشتراك وتقديم خدمات بث الألعاب بحيث يمكن لعب ألعاب اكسبوكس على أي جهاز كان فإن الهدف والغاية هو توسعة قاعدة مجتمع لاعبي اكسبوكس وليس زيادة المبيعات وسينسر يعد بأن هذا القرار بعدم الإفصاح عن المبيعات لن يتغير حتى لو تفوق اكسبوكس سيريس بالمبيعات على بلايستيشن 5. فالشهر الماضي كان هناك  تقرير يخبرنا بأن سيريس اكس قد يتغلب على PS5 بضعف أرقام المبيعات بموسم أعياد 2020.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق