أخبار

سعر Xbox Series X أمر هام – لكن مايكروسوفت لن تركز على عدد وحداته المباعة هذا العام

سبق وأكدت مايكروسوفت أنها تنوي طرح Xbox Series X بموسم الأعياد في هذا العام، لكن البعض يتساءل عن الجدوى الاقتصادية من ذلك لاسيما في ظل هذه الظروف يصبح من الصعب شراء أجهزة بثمن باهظ من قبل عدد كبير من اللاعبين.

في مقابلة أجريت مع رئيس اكسبوكس Phil Spencer عبر موقع BBC قال بأن ما يهمهم هو تقديم أفضل قيمة للاعبين، وبالرغم من أن السعر يعد أمر مهم لكن استراتيجيتهم قائمة على اللاعب وليس الجهاز، فإذا كانت هذه السنة ليست العام الذي تقرر فيه العائلة شراء اكسبوكس جديد فلا بأس، لأن استراتيجيتهم غير قائمة على عدد أجهزة اكسبوكس سيريس اكس التي سيتم بيعها في هذا العام.

أيضاً تحدث سبنسر عن تأثير الوضع الاقتصادي وتسريح الموظفين على المبيعات المحتملة لاسيما وأنهم يعملون في قطاع ترفيهي أي ليس كالطعام والمسكن فعليهم أن يكونوا مستعدين للتعامل مع ذلك، لذا هم يبحثون عن أفضل الطرق لجعل المنتج بمتناول أيدي الجميع.

من ضمن هذه الوسائل برنامج Xbox All Access الذي يسمح للناس بشراء الجهاز مقابل قسطٍ شهري، وخاصية Smart Delivery بجانب Xbox Game Pass التي تتيح للاعبين الدخول لمكتبة واسعة من الألعاب مقابل أجر شهري بسيط. أما من لا يريد شراء الجهاز الجديد فإن سبنسر يؤكد بأنهم سيستمرون بدعم ملاك الجيل الحالي عبر الحصريات كما قال سابقاً.

اقرأ أيضاً: مايكروسوفت: Xbox Series X سيقدم قيمة أكبر وخيارات أكثر من أي جهاز منزلي آخر

باختصار يبدو بأن مايكروسوفت تعتمد على هذه الخدمات للتسويق لجهازها والتغلب على الظروف الراهنة، ما رأيكم بهذه الاستراتيجية؟

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق