أخبار

تقرير: أداء المعالج المركزي لـ Xbox Series X يماثل أداء Ryzen 5 1600

قبل أيام كنا مع كشف مايكروسوفت عن مواصفات Xbox Series X فقالت بأنه يعمل بقوة معالجة 12 تيرافلوب بفضل معالج رسومي من معماريّة RDNA 2 وسبق وأن نشرنا خبر عن مقارنة أداء هذا المعالج بالمعالجات الرسومية الأخرى.

لكن ماذا عن المعالج المركزي؟ حتى الآن لا يوجد الكثير عنه لكن اليوم ظهر تقرير ربما يكشف بعض المعلومات عنه، فحسب John Prendergast فإن أداء معالج اكسبوكس سيريس اكس المركزي يماثل أداء المعالج Ryzen 5 1600 وهذا بعد مجموعة من عمليات تحليل الأداء التي قام بها استناداً لتصريحات سبنسر بأن أداء الجهاز الجديد سيكون ضعف أداء اكسبوكس ون اكس.

ولمن لا يعلم يحوي معالج Ryzen 5 1600 على 6 أنوية مع 12 خيط وهمي للمعالجة بسرعة 3.2 GHz ومصمم بدقة تصنيع 14 نانومتر ويتم مقارنته بمعالج i5 7600 من انتل. ويمتاز بقلة استهلاك الطاقة والسعر المتوازن مع الأداء الجيد.

طبعاً هذا يؤكد بأن أداء الجهاز الجديد سيقدم قفزة عن أداء الجيل الحالي مع معالجات جاغوار، لكن يبقى هنالك فارق بين أدائه وأداء معالجات الحاسب مثل الجيل الثالث من Ryzen بسبب اعتماد الرقاقة المدمجة APU في صناعة الأجهزة المنزلية وتصميمها بطريقة تلائم متطلبات الحرارة واستهلاك الطاقة والحجم وهذا ينعكس على أدائها لذا لا تعطي نفس أداء نظيرتها من قطع الحاسب.

هذا ونذكر بأن مايكروسوفت سبق وأكدت بأن جهازها الجديد سيدعم معالجة الأصوات عبر الهاردوير وكذلك الأمر بالنسبة لتقنية تتبع الضوء.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق