أخبار

يمكنك استئناف اللعب على Xbox Series X حتى لو أعدت تشغيل الجهاز بالكامل!

قبل ثلاثة أيام من الآن، أشعلت شركة Microsoft المنافسة بينها وبين غريمها التقليدي Sony بكشف المواصفات التقنية لجهاز Xbox Series X بشكل رسمي، بعد سيلٍ من التسريبات.

ومن ضمن المزايا التي أعلن عنها عملاق التقنية، كانت ميزة «الاستئناف السريع». وتخوِّلك هذه الميزة من استئاف اللعب من النقطة التي توقفت عندها، دون الحاجة لشاشات تحميل أو العودة للقوائم الرئيسية. ولكن الآن، يتضح أنها تشمل مفهومًا أوسع من ذلك بكثير.

فبينما اعتقد الجميع أنها قاصرةٌ على استمرار تشغيل الجهاز، أوضح مدير إدارة البرميجات بشركة Xbox السيد Jason Ronald في حلقة بودكاست Major Nelson الأحدث، أن الاستئاف السريع له جوانب أخرى، من بينها إمكانية استكمال أكثر من لعبة بشكلٍ متتالٍ والتنقل بين الألعاب وذلك بفضل قرص SSD أيضًا.

وهنا، تدخل Larry Hryb -مدير المجتمع نفسه- لقول ميزةٍ جرَّبها شخصيًا مع الجهاز، «والتي قد يواجه مشكلة بالحديث عنها أمام العامة»، وهي:

أحد الأشياء التي كنت ألاحظها عندما كنت في المختبر عندما كنت ألعب على الجهاز، كنت أتجول جيئةً وذهابًا بشكلٍ سريعٍ وسهل بين الألعاب، ولكنني بعد ذلك اضطررت لإعادة تشغيل الجهاز؛ لأنه كان لدي تحديث نظام. وبعدها عُدت إلى اللعب ووجدتني أُكمِل من حيث توقفت، وبالتالي فإن الميزة تنجو أمام إعادة التشغيل، وهذا مذهل!

يُشار إلى أن Xbox Series X سيصدر في موسم أعياد العام الحالي.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق