أخبار

مايكروسوفت تُشدِّد.. Xbox Series X سيُشغل ألعاب الأجيال السابقة من اليوم الأول!

أكَّد رئيس Xbox السيد Phil Spencer أن جهاز Xbox Series X سيدعم ميزة التوافق Backward Compatibility ومن اليوم الأول لإطلاقه، في مقابلةٍ أُجريت معه، ونُشِرَت حديثًا.

أردنا التأكد من أننا حققنا ذلك، أنه ومن اليوم الأول، سنوفي بوعدنا بشأن ميزة التوافق، ولذا، جرّبت ولعبت عددًا من ألعاب Xbox 360 وألعاب Xbox One على جهاز Series X الخاص بي لضمان ذلك.

وأضاف المدير الشريك لإدارة البرمجيات Jason Ronald قائلًا في نفس المقابلة:

نمتلك آلاف الألعاب التي تعمل على Xbox One في الوقت الراهن. نريد أن تنتقل تلك الألعاب للجيل القادم برفقتك، ونريد أيضًا أن ترافقك خدماتك. وهذا يعني أننا نريد أن يأتي معك إرث الألعاب الخاص بك والذي يتضمن Gamerscore وقائمة أصدقائك وجميع إنجازاتك وكؤوسك وملفات الحفظ خاصتك. كل ذلك يجب أن ينتقل للأمام معك، وبالتالي لن تجد أي معوقات وأنت تفكر في الانتقال للجيل الجديد.

ومن الواضح أن عملية تشغيل ألعاب الأجيال السابقة على Xbox Series X تتطلب الكثير من العمل، لدرجة أن Spencer ذكّرنا بأنهم أوقفوا برنامج Backwards Compatibility الخاص بتشغيل ألعاب Xbox 360 على Xbox One من قبل «لضمان أن كل شيء يعمل بالشكل الصحيح».

يُذكر أن Xbox Series X سيصدر في موسم الأعياد للعام القادم.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق