أخبار

كيف ستعمل ألعاب الأجيال الماضية على جهازيّ Xbox Series ؟

كلنا يُقِر بتفوِّق Microsoft الهائل في تقديم برنامج Backward Compatibility على أجهزتها الحالية، مع وعودٍ بتوسيع دائرة الدعم على جهازيّ Xbox Series لتشمل أيضًا ألعاب الجيل الحالي. والآن، ها هو ذا عملاق التقنية يوضح آلية عمل البرنامج مع جهازيّ الجيل القادم.

وعبر مقالٍ نُشِرَ على مدوَّنة Xbox الإخبارية، قالت مايكروسوفت أن جميع الألعاب القديمة ستستفيد من تقنية HDR بشكلٍ تلقائيٍ، وذلك بفضل الذكاء الاصطناعي المُدمج في نظام وعتاد الجهازين بالفعل.

وبذاك الدعم، ستعمل ألعابٌ كلاسيكة على غرار Blinx: The Time Sweeper و Fuzion Frenzy بتقنية Auto HDR دون التأثير على أداء اللعبة أو اتجهاها الفني العام.

وعلاوةً على ذلك، ألمحت الشركة ذات الأصول الأمريكية إلى أن الاستفادة لا تتحقق في ألعاب الأجهزة القديمة فحسب، بل أيضًا في الألعاب التي انطلقت في الجيل الحالي، وحتى على Xbox One X.

وأعلنت «مايكروسوفت» عن استمرار طريقة “Heutchy” والتي كانت تسمح قبلًا بتشغيل ألعاب Xbox الأصلي العاملة على دِقة 360p وألعاب Xbox 360 العاملة بدِقة 720p بالعمل على جهاز Xbox One X بدقة تصل إلى 4K.

وكما قلنا، ستستمر تلك الطريقة مع جهازيّ Xbox Series مع استهداف دِقة 1440p لألعاب Series S ودِقة 4K على Series X.

أخيرًا، وفيما يتعلق بمعدل الإطارات، فبلا ريب، ستستفيد الألعاب من العتاد والقفزة الكبيرة التي يوفرها جهازي Xbox Series. وبالفعل، استخدمت Microsoft لعبة Fallout 4 كمثالٍ على ذلك.

وفي الوقت الذي كانت تكافح لعبة العالم المفتوح فيه للوصول إلى معدل 30 إطارًا على Xbox One، نراها تعمل على 60 إطارًا بسلاسة على جهاز Series S– الأقل قوة من Series X بطبيعة الحال.

ولكن، كانت Micro واضحةً بالتأكيد على أن الاستفادة من معدل الإطارات المحسَّن لا تتحقق إلا في الألعاب المتوافقة فقط– وهو ما يعني بعبارةٍ أخرى أن الألعاب المقفلة على معدل إطاراتٍ معين، لن تستفيد من هذا التحسين.

يُشار إلى أن سعر Xbox Series X هو 2299 ريالًا سعوديًّا، فيما سيكلفك Xbox Series S مبلغ 1349 ريالًا— وكلاهما يتوفر في العاشر من نوفمبر.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق