أخبار

دعم 120 إطارًا للألعاب القديمة على Xbox Series X أسهل من PlayStation 5

علمنا مؤخرًا بشان دعم لعبة Call of Duty Warzone لمعدل 120 إطارًا على Xbox Series X دونًا عن PlayStation 5. وينطبق الحال نفسه مع نسخة PS5 من لعبة Rocket League التي تعمل بأداء أقل عن جهاز Microsoft الأقوى في التاريخ. ولكن لِمَ؟

إجابةً على سؤال موقع PushSquare، أكَّدت مديرة مجتمعات استوديو Psyonix -مطور Rocket League- السيدة Stephanie Thoensen أن آلية عَمل برنامج Backwards Compatibility واختلافها بين الجهازين هي السبب:

في الوقت الحالي، ليس لدينا أي تفاصيل أخرى حول خطط دعم نسخة PS5 مستقبلًا، ولكن يمكننا إلقاء الضوء عن سبب الاختلاف. انصبَّ تركيز فريقنا الأساسي هذا العام على الانتقال لنموذج اللعب المجاني وتقديم مزايا جديدة بما يشمل تحديث نظام Tournaments في لعبتنا. وبسبب ذلك، كان علينا اتخاذ قرارات صعبة بشأن ما يمكننا إنجازه.

وأضافت:

لا يتطلب دعم تردد 120 هرتز على Xbox Series X أو Xbox Series S سوى تحديثٍ بسيط، ولكن دعمهُ على PS5 يتطلب نسخة مخصصة بالكامل بسبب الطريقة التي يعمل بها برنامج Backwards Compatibility على الجهاز. ولسوء الحظ لم يكن ذلك ممكنًا بسبب تركيزنا على أمور أخرى.

وتتمتع أجهزة Xbox بأفضلية كبيرة في تشغيل الألعاب القديمة عبر برنامج Backwards Compatibility– حتى أن جميع الألعاب العاملة على Xbox One تعمل على جهازيّ Series بما في ذلك ألعاب Xbox 360 و Xbox الأصلي. في حين لا يستطيع PS5 تشغيل سوى 99% من ألعاب PS4 مع تجاهل دعم ألعاب PS3 وما قبله.

على كلٍ، يُذكر أن Xbox Series X و Xbox Series S متوفران الآن في الأسواق، فيما سيصل PS5 إلى السعودية في التاسع عشر من شهر نوفمبر الجاري.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 1996، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ,من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة. ألعابه المفضلة هي Bioshock و Deus Ex و NieR و Dishonored و Hades.
إغلاق