أخبار

واجهة مستخدم Xbox Series X تعمل بدقة 1080p – وإعلامي يؤكد بأن ذلك غير نهائي

حتى مع كشف سوني أمس عن واجهة مستخدم PS5 بدأت حروب الفانز بالتعليقات على مسألة تفوق هذه الواجهة على واجهة Xbox Series X من عدمه.

الأمر وصل إلى نقاشات عن دقة وضوح كل واجهة وهذا بعد تغريدة لأحد محللي ديجيتال فاوندري  John Linneman الذي قال بأن أكبر مشكلة بالنسبة له في واجهة اكسبوكس هو استمرارها مع دقة 1080p التي كانت متاحة حتى مع اكسبوكس ون اكس وهذا أمر غير مقبول بالنسبة له.

بالمقابل فإن واجهة مستخدم بلايستيشن 5 سوف تأتينا بدقة وضوح 4k ودعم HDR والتي قالت سوني عنها بأنها مصممة للتركيز على استفادة المستخدم من وقته للانخراط في الألعاب.

لكن البعض يقول بأن قرار مايكروسوفت في تقليل الدقة له منافع أيضاً مثل توفير موارد أكثر من الذاكرة والمعالج للألعاب بدلاً من حجز نسبة من أدائهما للواجهة بدقة 4K.

أما الإعلامي Jeff Grubb فدخل على الخط ليوضح بأن ضمن توضيحات وإرشادات المرسلة من مايكروسوفت له مع الجهاز من أجل الانطباع تم ذكر بأن بعض التفاصيل حول واجهة المستخدم لا تعتبر بحالتها النهائية بعد ويمكن أن يتم تحديثها مع الاقتراب من موعد إطلاق الجهاز.

وكانت مايكروسوفت قد كشفت عن قائمة 30 لعبة «مُحسَّنة بالكامل» لأجهزة الجيل الجديد من اليوم الأول.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق